كورونا يجبر ديزني على وقف رواتب 100 ألف موظف

الاثنين 20 أبريل 2020 05:31 م

أوقفت شركة "والت ديزني" الأمريكية، دفع رواتب أكثر من 100 ألف من موظفيها بداية من هذا الأسبوع؛ حيث منحتهم إجازة بدون أجر؛ بسبب حالة الركود في ظل الإغلاق الناتج عن تفشي فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

جاء ذلك حسبما نقلت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية وفق إعلان صادر من شركة "والت ديزني".

ويقدر رقم الموظفين السابق الذين تم وقف رواتبهم بنحو نصف قوة العاملين بالشركة التي تعد واحدة من أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم، وتدير متنزهات ترفيهية وفنادق في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

وذكرت الصحيفة البريطانية أنه من المتوقع أن توفر الشركة حوالي 500 مليون دولار شهريا بعد التوقف عن دفع رواتب نصف العاملين لديها.

وأشارت إلى أن توجه "ديزني" بوقف مرتبات هذا العدد الكبير من الموظفين يأتي بالرغم تحقيقها عائدات تشغيلية بلغت 1.4 مليار دولار من إدارة المتنزهات والمنتجات الترفيهية، في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2019.

وقالت الشركة إنها ستوفر مزايا رعاية صحية كاملة للموظفين الذين تم منحهم إجازة بدون أجر، حسبما نقلت "فايننشال تايمز".

كما حثت موظفيها الأمريكيين على التقدم بطلب للحصول على مزايا حكومية أخرى من حزمة المعونات التي أقرها الكونجرس بقيمة 2 تريليون دولار لمواجهة آثار تفشي فيروس "كورونا".

وحتى مساء الإثنين، بلغ إجمالي إصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية 765,613، والوفيات 40,620، والتعافي 71,253.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

والت ديزني ديزني كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا

كورونا يدفع أوبر لتسريح 3700 موظف

مولان وأفاتار.. ديزني ترجئ مجددا عرض أفلامها الضخمة بسبب كورونا