كورونا يدفع أوبر لتسريح 3700 موظف

الجمعة 8 مايو 2020 04:52 م

أجبرت الخسائر المتصاعدة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" شركة خدمات النقل التشاركي "أوبر" على تسريح الآلاف من موظفيها.

وأعلنت الشركة في بيان صادر عنها أنها تعتزم تسريح 3700 موظف لديها بدوام كامل، وهو ما يعادل نحو 14% من قوتها العاملة العالمية البالغ عددها 26900 موظف، حسبما ذكرت شبكة "سي إن بي سي".

في السياق ذاته، كشف الرئيس التنفيذي لشركة أوبر "دارا خسروشاهي"، تخليه عن راتبه لبقية العام، مع استمرار الشركة في النضال ضد تأثير وباء فيروس كورونا.

ومن المتوقع أن تسفر عمليات التسريح من العمل إلى تضرر قسم دعم عملاء الشركة، وتقول "أوبر" إنها ستتكبد نحو 20 مليون دولار في إنهاء الخدمة والنفقات الأخرى المتعلقة بالإنهاء. 

وأفادت المعلومات الصادرة في الأسبوع الماضي أن كبار المسؤولين التنفيذيين في "أوبر" كانوا يفكرون في تسريح 20% من القوى العاملة في الشركة.

وكانت "أوبر" قد كشفت، الخميس، أن خسارتها بلغت 2.9 مليارات دولار في الربع الأول من هذا العام، مع تعرضها للضغوط الناتجة عن الإغلاق العالمي بسبب جائحة كورونا المستجد، لكنها قالت إن هناك علامات على الانتعاش.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، قالت الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، إن حجوزات ركوب السيارات ارتفعت بنسبة 8% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام على الرغم من عمليات الإغلاق التي بدأت في الأسابيع الأخيرة من الربع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شركة أوبر فيروس كورونا

كورونا يجبر ديزني على وقف رواتب 100 ألف موظف

أوبر تخسر 6.8 مليارات دولار في العام 2020