قصف إسرائيلي يقتل 9 مسلحين موالين للأسد في تدمر

الثلاثاء 21 أبريل 2020 05:24 م

قتل 9 مسلحين من مجموعات موالية لقوات نظام "بشار الأسد" وحليفته إيران؛ جراء قصف إسرائيلي استهدف، ليل الإثنين الثلاثاء، مدينة تدمر وسط سوريا، وفق ما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير المرصد "رامي عبدالرحمن" إن "قصفا إسرائيليا صاروخيا استهدف عدة مقرات لتلك المجموعات؛ ما أوقع 3 قتلى سوريين و6 أجانب" لم يتمكن من تحديد جنسياتهم.

كان الإعلام الرسمي للنظام السوري أفاد ليلا بأن الدفاعات الجوية "تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في سماء تدمر وأسقطت عددا من الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها".

وكثفت (إسرائيل) في الأعوام الأخيرة من وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع لجيش النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

وتكرر (إسرائيل) أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى "حزب الله".

ونهاية مارس/آذار، استهدف الطيران الإسرائيلي مطار الشعيرات في ريف حمص الشرقي .

فيما استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية، منتصف الشهر الحالي، سيارة تابعة لـ"حزب الله"، الذي يقاتل منذ العام 2013 بشكل علني إلى جانب قوات النظام، عند الجانب السوري من الحدود مع لبنان من دون أن تسفر الضربة عن سقوط قتلى، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحزب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عمليات النظام السوري

قوات الأسد تتصدى لقصف إسرائيلي بحمص السورية

قصف إسرائيلي جديد لمواقع عسكرية جنوبي سوريا

إسرائيل تقصف مركزا للبحوث العسكرية في حلب

انفجارات عنيفة بدمشق.. ومصادر: قصف إسرائيلي لأهداف إيرانية