ترامب: حظر الهجرة لأمريكا مدته 60 يوما تحتمل التمديد

الأربعاء 22 أبريل 2020 09:36 ص

أوضح الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، تفاصيل جديدة حول الأمر التنفيذي الذي وعد بإصداره لحظر الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيمتد 60 يوما قابلة للتمديد.

وأضاف "ترامب" أن ذلك القرار لن ينطبق إلا على الأشخاص الذين يسعون للحصول على البطاقات الخضراء.

وقال "ترامب"، إن ذلك القرار يأتي لحماية الوظائف لصالح المواطنين الأمريكيين خلال "هجوم عدو خفي"، مشيرا إلى أنه سيراجع الأمر التنفيذي في نهاية تلك الفترة ويقرر ما إذا كان ينبغي تجديده، لكنه لم يذكر متى سيوقعه.

وتابع "ترامب"، على هامش الإحاطة الإعلامية لخلية مكافحة فيروس "كورونا" من البيت الأبيض، أن الإجراء سوف يستمر العمل به لمدة 60 يومًا، ولن يؤثر على العمال الذين يدخلون البلاد على أساس مؤقت.

وأعلن "ترامب" تفاصيل الإجراء لأول مرة عبر تغريدة له في وقت متأخر من الإثنين، قائلا إنه "سيعلق الهجرة مؤقتًا إلى الولايات المتحدة".

لكنه عاد خلال المؤتمر، ليقول إن تطبيق الأمر التنفيذي سيمتد لمدة 60 يومًا فقط بالنسبة للأشخاص الذين يسعون للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، مؤكدا أنه "قد يعمد إلى تمديد قرار تعليق الهجرة لـ60 يومًا أو 30 يومًا".

في سياق متصل، قال "ترامب"، مساء اليوم الثلاثاء، إن هناك 20 ولاية أمريكية تتحرك لرفع قيود الإغلاق المفروض بسبب انتشار فيروس "كورونا" تدريجيا، معلنا إعادة فتح البلاد مرة أخرى.

وأضاف الرئيس الأمريكي: "26 ولاية تمثل 40% من البلاد ترغب في العودة للعمل".

وتابع: "ندعو مجلس النواب إلى الإسراع في إقرار حزمة المساعدات الجديدة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا".

وسجلت في الولايات المتحدة ما يقرب من 820 ألف إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد، بينها أكثر من 45 ألف وفاة، لتكون بذلك على رأس دول العالم من حيث حالات الإصابة والوفاة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حظر الهجرة حظر هجرة

ترامب يحاول إنقاذ النفط الأمريكي المنهار.. ويعزز احتياطيات بلاده

رسميا.. ترامب يعلن توقيع أمر تعليق الهجرة للولايات المتحدة

جامعة هارفارد ترفض منحة مالية من الحكومة الأمريكية

أمريكا تشترط كفالة 15 ألف دولار لزوارها من 23 دولة