بيع 267 مليون حساب فيسبوك على منتديات القراصنة بـ500 دولار

الأربعاء 22 أبريل 2020 08:19 م

كشف الخبراء الأمنيون عن بيع أكثر من 267 مليون بروفايل "فيسبوك" على مواقع الويب المظلمة ومنتديات القراصنة مقابل 541 دولارًا فقط، وفقًا لتقرير من شركة "سيبل" الأمنية.

وتتضمن البيانات كل شيء من عناوين البريد الإلكتروني والأسماء وأرقام الهواتف ومعرفات "فيسبوك" وتواريخ الميلاد والعمر والمزيد، لكنها لحسن الحظ، لم تتضمن كلمات المرور.

ومع ذلك، فإن المعلومات كافية لإعداد حملات التصيد الاحتيالي وعمليات الاحتيال الأخرى عبر الإنترنت.

وقالت الشركة الأمنية إن باحثيها يتحققون من البيانات ويضيفونها إلى خدمتهم الخاصة بالإخطار بالخروقات، ولم يحددوا بعد كيف تم تسريب البيانات؛ ومع ذلك، يعتقدون أنه قد يكون بسبب تسرب في واجهة برمجة تطبيقات تابعة لجهة خارجية أو ما يسمى بحصاد البيانات".

ومن المثير للاهتمام أن الباحث الأمني "​​بوب دياتشينكو"، إلى جانب شركة "كومباريتيك"، كشفوا اختراقًا مشابهًا لبيانات "فيسبوك" في ديسمبر/كانون الأول.

وتضمنت قاعدة البيانات نفس عدد حسابات "فيسبوك"؛ ومع ذلك، تحتوي السجلات على أسماء وأرقام هواتف ومعرفات "فيسبوك" فقط.

ومن الصعب معرفة ما إذا كانت السجلات في أحدث اختراق لبيانات "فيسبوك" هي نفسها أم مختلفة عن السجلات السابقة التي اكتشفها "بوب"، ولكن أيًا يكن، فإن الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هو أن تفاصيل العديد من بروفايلات "فيسبوك" لا تزال في حوزة أطراف خبيثين.

إذا كانت لديك مخاوف بشأن ما إذا كان بروفايلك الشخصي جزءًا من خرق بيانات "فيسبوك"، فيجب عليك إعادة تعيين كلمة المرور لإراحة بالك.

ليس "فيسبوك" الوحيد الذي تعرض لاختراق البيانات هذا الشهر، فقد شهد تطبيق مؤتمرات الفيديو "زووم" أيضًا شيئًا مشابها؛ حين تم بيع ما يقرب من 500 ألف حساب "زووم" على منتديات القراصنة.

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيسبوك الاختراق الإلكتروني

بسبب كورونا.. فيسبوك يعدّل سياسته بشأن المعلومات المضللة بعد تقرير يدينه

كورونا يهدد أرباح فيسبوك من الإعلانات