البنوك العمانية ستؤجل سداد أقساط القروض 3 أشهر

الأربعاء 22 أبريل 2020 06:50 م

وجه البنك المركزي العماني الأربعاء، تعميما إلى كافة البنوك وشركات التمويل والتأجير يتعلق بتأجيل سداد الأقساط الشهرية للقوى العاملة العمانية المخفضة أجورهم.

وتعلق التعميم بتأجيل سداد أقساط القروض المقدمة من قبل المصارف التقليدية الشخصية والإسكانية والتمويل المقدم من قبل المصارف والنوافذ الإسلامية لكافة أنواع التمويل الشخصي والإسكاني، إضافة إلى التمويل الشخصي المقدم من قبل شركات التمويل والتأجير التمويلي للقوى العاملة العمانية المخفضة أجورهم.

 وبحسب التعميم الذي نشرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية، يكون التأجيل لمدة 3 أشهر من تاريخ بدء التأجيل، ويبدأ العمل بالقرار اعتبارا من أجور شهر مايو/آيار 2020 وحتى إشعار آخر.

كما دعا البنك المركزي إلى تأجيل سداد الأقساط وفقا لما ورد أعلاه، دون احتساب أي فوائد أو أرباح على الرصيد المستحق للقرض أو التمويل خلال فترة التأجيل ودون أي رسوم إضافية، والعمل على إعادة جدولة القروض أو التمويل إن تطلب الأمر.

يأتي ذلك تنفيذا لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (کوفید 19) والصادرة بتاريخ 15 أبریل/نيسان الجاري حول حزمة من الإجراءات الاقتصادية للحدّ من تأثيرات التدابير الاحترازية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

المركزي العماني البنك المركزي العماني فيروس كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا

سعر بيع الخام العماني ينزل إلى 34.85 دولارا للبرميل في مايو

سلسلة إجراءات عمانية جديدة لمواجهة كورونا