ترامب: سنطلق النار على الإيرانيين من الماء إذا اقتربوا من سفننا

الخميس 23 أبريل 2020 04:09 ص

هدد الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، الخميس، الحرس الثوري الإيراني بإغراق سفنه وقطعه البحرية، إذا تم الاقتراب مجددا من السفن العسكرية الأمريكية في الخليج، مؤكدا أنه أعطى تعليمات للبحرية الأمريكية بإطلاق النار فورا على الإيرانيين من الماء، إذا عاودوا الاقتراب.

وقال "ترامب"، في مؤتمر صحفي: "لن ندافع عن ذلك. إذا فعلوا ذلك فإنهم يعرضون سفننا وأطقمنا وبحارتنا العظماء للخطر، لن أدع ذلك يحدث. سوف يطلقون النار عليهم من الماء".

وأضاف: "هذا تهديد. عندما يقتربون من زورق لنا وهم يملكون أسلحة. لديهم أسلحة كبيرة جدا على تلك القوارب. لكننا سنطلق النار عليهم من الماء"، وفقا لما نقلت "رويترز".

كان الرئيس الأمريكي، قال صباح الأربعاء، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إنه "أمر البحرية الأمريكية بتدمير أي زوارق إيرانية إذا تحرشت بسفن الولايات المتحدة في البحر".

والأربعاء الماضي، قالت البحرية الأمريكية إن 11 زورقاً إيرانياً اقتربت أكثر من مرة من 6 سفن تابعة للبحرية الأمريكية بسرعة عالية وبمسافة قريبة، وذكرت أن أحد الزوارق اقترب لمسافة تقدر بـ9 أمتار من إحدى السفن.

لكن الحرس الثوري الإيراني ردّ في بيان الأحد، قائلاً إنه قام بتعزيز دورياته في مياه الخليج بعد أن عمدت البحرية الأمريكية إلى اعتراض مسار سفينة إيرانية في وقت سابق من هذا الشهر.

وحول إطلاق إيران قمرا صناعيا عسكريا، قال "ترامب": "نحن نتابع عن كثب شديد".

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب البحرية الأمريكية العلاقات الأمريكية الإيرانية العلاقات الإيرانية الأمريكية

ترامب: أمرت البحرية الأمريكية بتدمير أي زوارق إيرانية تتحرش بسفننا

إيران: سنستهدف السفن الأمريكية إذا هددت قطعنا البحرية

ماذا يجري بين الولايات المتحدة وإيران؟

روحاني لأمير قطر: سنرد على أي استفزار أمريكي لناقلاتنا