أساور إلكترونية تساعد على التباعد الاجتماعي للوقاية من كورونا

الجمعة 24 أبريل 2020 08:55 م

سيبدأ العمال في ميناء "أنتويرب" البلجيكي الشهر المقبل اختبار الأساور التي طورتها شركة بلجيكية للتكنولوجيا والتي يمكن أن تساعد في ضمان المسافة الاجتماعية المطلوبة خلال جائحة "كوفيد-19".

كانت شركة "رومبيت" توفر من قبل أساور قابلة للارتداء تشبه الساعة الرياضية، يمكنها أن تحذر العمال إذا اقتربت المركبات، كما توفر تنبيهًا في حالة سقوط شخص ما في الماء أو تمنح تحكمًا في الأشخاص المسموح لهم باستخدام معدات معينة، أو الذين يدخلون مناطق معينة.

لكنها أضافت مؤخرًا برمجيات جديدة يمكنها أن تساعد العاملين على الحفاظ على التباعد الاجتماعي عن طريق إعطاء إشارات تحذيرية إذا كانوا على سبيل المثال على بعد 1.5 متر (5 أقدام) من بعضهم البعض.

يعتقد المطورون أنه يمكن أن يقدم أيضًا تتبع الاختلاط بمصاب بفيروس "كورونا"، حيث يمكن للشركة أو مسؤولي الصحة بعد ذلك تحديد الشخص الذي كان الشخص مختلطًا به في العمل في الأسابيع السابقة.

يؤكد الرئيس التنفيذي لشركة "رومبيت" أنه لم يتم تصميم التطبيق للسماح للشركات بتتبع موقع عمالها، لمراعاة الخصوصية، حيث تتواصل الأجهزة فقط مع بعضها البعض وليس مع خادم مركزي أو الإنترنت.

وتقول الشركة إنها تلقت بالفعل طلبات من 400 إلى 500 شركة من 99 دولة، وتأمل في توسيع نطاق الإنتاج لتجهز 25 ألف جهاز في غضون أسابيع.

المصدر | رويترز - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا مكافحة كورونا

بجوارك مريض كورونا.. تطبيق سعودي يحذرك