السبت 25 أبريل 2020 11:31 ص

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) اليمنية، في وقت متأخر من مساء الجمعة، سيطرتها على معسكر استراتيجي للقوات الحكومية بمحافظة الجوف (شمال)، فيما لم يتسن الحصول على تعليق من الحكومة.

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله إن مسلحي الجماعة سيطروا على معسكر "لبنات" الاستراتيجي وما حوله من تباب بالجوف، إثر عملية هجومية واسعة.

وقال المصدر إنه بعد تطهير المزاريق (شرق مدينة الحزم عاصمة الجوف)، واصلت عناصر الجماعة تقدمها تجاه تباب "لبنات" والمعسكر ؛ حيث سيطروا عليه بالكامل.

وأضاف موضحا أن القوات الحكومية حاولت استعادة مواقعها بزحف مكثف، مشيرا إلى أن المسلحين الحوثيين تصدوا لها "وكبدوها خسائر فادحة“.

وأوضح أن قواته سيطرت أيضا على جبل الأقشع، وقرية الخسف (شرق الجوف)، وطردت من أسماهم ”المنافقين“ منها.

وفيما لم يصدر عن الحكومة أية بيان يؤكد أو ينفي ما قاله الحوثيون، لم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب فوري من جانب القوات الحكومية حول تلك المزاعم.

كانت القوات الحكومية بدأت عملية واسعة في 10 ابريل/نيسان الجاري لاستعادة مدينة الحزم عاصمة الجوف من أيدي الحوثيين.

لكن الحكومة رحبت بعدها بساعات بهدنة أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية من جانب واحد لتركيز الجهود على مواجهة مخاطر فيروس "كورونا".

وللعام السادس يشهد اليمن قتالا عنيفا بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، والمسيطرة على محافظات يمنية بينها العاصمة صنعاء منذ خريف 2014.

المصدر | الأناضول