الأحد 26 أبريل 2020 11:04 ص

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "البرنس" الذي يذاع على الفضائيات المصرية، مشهداً للممثل "محمد رمضان"، وهو يمزّق جواز السفر المصري، ويلقيه على الأرض، وهو ما أثار حفيظة محاميين تقدموا ببلاغين ضد "رمضان"، بتهمة إهانة الوطن.

وقال المحامي المثير للجدل "سمير صبري"، إنه تقدم ببلاغ للنائب العام، مطالباً بتقديم "رمضان" للمحاكمة الجنائية، بتهمة "إهانة الدولة المصرية".

ووصف "صبري" المشهد الذي تابعه الملايين في مصر والعالم العربي بـ"المهين".

وأشار إلى أنّ جواز السفر المصري "رمز للوطنية وللدولة المصرية ولا يجوز إهانته بهذا الأسلوب، وهناك حلول درامية كثيرة غير إهانة الوطن".

كما قال المحامي "أيمن محفوظ"، إنه تقدم ببلاغ آخر ضد "رمضان"، متهماً إياه بإهانة جواز السفر المصري، ومُطالباً بمنع عرض مسلسل "البرنس"، ومعاقبة "رمضان" طبقاً لقانون العقوبات المصري.

وأكّد "محفوظ"، في بلاغه أن "رمضان" تطاول على كل القيم المصرية، وأهان رموز الدولة بتمزيق جواز السفر المصري، في الحلقة الأولى من المسلسل.

وأشار "محفوظ" إلى أنّ ما فعله "رمضان"، يفعله "قوى الشر" المعادية لمصر، وأن "رمضان" يحاول هدم قيمة الدولة التي أعطته الكثير، في ظل ما يشهده العالم من عظمة وقيمة لمصر.

يشار إلى أن الدراما المصرية، شهدت سابقة مشابهة في 2010، عندما شهد فيلم "عسل أسود"، مشهداً للفنان "أحمد حلمي"، وهو يلقي جواز سفره المصري من شرفة الفندق الذي يقيم به في القاهرة، بعد أن تلقّى طرداً يحتوي على جواز السفر الأمريكي الذي فُقد منه خلال أحداث الفيلم.

 

المصدر | الخليج الجديد