الجمعة 10 سبتمبر 2021 07:28 م

أثارت واقعة إهانة عضو في هيئة التمريض بأحد المستشفيات الخاصة في مصر، بضربه وإهانته وإجباره على الانحناء أمام كلب، غضبا واسعا وسط مطالبات بفتح تحقيق عاجل.

وعقب تزايد الغضب إثر انتشار فيديو الواقعة، وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي "خالد عبدالغفار"، بسرعة إحالة الواقعة التي تعرض فيها ممرض للإهانة مجبرا من أستاذ، رئيس قسم العظام، في كلية طب عين شمس للتحقيق الفوري.

كما وجه وزير التعليم العالي، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بصون كرامة أعضاء هيئة التمريض والحفاظ عليها، مؤكدًا احترام وتقدير كافة أعضاء هيئة التمريض لما لهم من دور وطني وإنساني راقٍ في دعم المنظومة الصحية.

الوزير وجه أيضا بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في الواقعة التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

من جهته طالب أمين عام نقابة الأطباء "أسامة عبدالحي"، بتدخل النيابة العامة للتحقيق في الفيديو المتداول.

وقال "عبدالحي"، إنه من الضروري أن تكون هناك إجراءات قانونية ضد أي تصرف مماثل، لأنه غير مقبول إطلاقا، ويمثل تجاوزا في حق العاملين بالمجال الصحي، مؤكدا أن النقابة لم تصلها أي شكوى رسمية بشأن الفيديو المتداول.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، مدته حوالي 4 دقائق، لطبيب وشخصين آخرين، يرتديان زي أمن إداري، ويمسك كل منهم حبلًا بينما يقوم الممرض المسن بالقفز من أعلى الحبل، كما ظهر الطبيب وكأنه يعاتب ويلوم الممرض بسبب إهانته لكلبه، ثم طلب منه السجود للكلب.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات