إسرائيل تحتفي بأكاديمي سعودي وصفها بالشقيقة

الاثنين 27 أبريل 2020 02:55 م

أشادت وزارة الخارجية الإسرائيلية بأكاديمي سعودي وصف (إسرائيل) بـ"الشقيقة".

وقال الأكاديمي السعودي "عبدالله الصرامي" في تغريدة على "تويتر"، "أتمنى من هذا الجيل ألا يحكم على إسرائيل من باب العاطفة والتعاطف مع الفلسطينية، أو النظرة القومجية والصحوجية، وأن ينظر هذا الجيل بعين العقل والمنطق والتعايش".

وأضاف: "إسرائيل لم تضرنا ولو بالكلام بعكس ما يفعله الفلسطينية والدولة الإيرانية وميليشياتها والإخوانجية"، كاتبا "العدو الصهيوني الشقيق".
 

 

وعلق حساب "إسرائيل بالعربية" الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية على تغريدة "الصرامي"، قائلا: "تحكيم العقل بدلا من العاطفة هو المنهج الذي يمكن اعتماده لحل المشاكل العالقة والجيل الجديد أكثر انفتاحا على الإمكانات المتاحة للسلام والازدهار في المنطقة، خضنا الحروب التي لم تحل المشاكل بقي أن نعيد حساباتنا ونخوض معركة السلام، ومن الله التوفيق".
 

وزادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين ودول خليجية بينها السعودية، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية.

وتحدث مسؤولون إسرائيليون في أكثر من مناسبة، مؤخرا، عن وجود "تغير إيجابي" في إطار التطبيع مع العرب، رغم الرفض الشعبي الواسع.

وخلال الأشهر الماضية، تطورت باستمرار علاقات سعودية إسرائيلية شبه رسمية، لكنها لم تخرج إلى العلن على المستوى الرسمي، وإن كانت المؤشرات حول الدفء بين الجانبين تتزايد بشكل سريع في الفضاء الإعلامي والسياسي والنخبوي السعودي.

وهذه الفضاءات باتت تحت سيطرة ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"؛ حيث يعتقد مراقبون أنه أعطى توجيهات لقادة الرأي والنخب بالمملكة لتهيئة الرأي العام السعودي أمام فكرة تطبيع كامل للعلاقات مع (إسرائيل).

بيد أن وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان آل سعود"، ربط إقامة علاقات بين المملكة و(إسرائيل)، بـ"توقيع اتفاق سلام وفق شروط الفلسطينيين".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الإسرائيلية تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية

كاتب سعودي يدعو لتأسيس دولة واحدة لإسرائيل

كاتب سعودي يدعو نتنياهو لتخليص العالم من شر الفلسطينيين

صحيفة سعودية تحتفي بجولدا مائير وسط غضب عارم بين ناشطين

باحث سعودي يزعم: الجيل الجديد في المملكة لا يعادي إسرائيل

إسرائيل تواصل الاحتفاء بدعوات سعودية لتطبيع العلاقات