السلطات المصرية تعزل قرية جديدة بعد تفشي فيروس كورونا بها

الاثنين 27 أبريل 2020 05:47 م

فرضت السلطات المصرية عزلا طبيا على قرية أهوة في محافظة بني سويف جنوبي البلاد، بعد اكتشاف 10 إصابات بفيروس "كورونا" على الأقل بين أبنائها، إلى جانب الاشتباه بإصابة 79 آخرين.

ووفقا لبيان مديرية الشؤون الصحية بمحافظة بني سويف فقد تقرر عزل القرية لمدة 14 يومًا؛ بسبب ظهور حالات إصابة بفيروس "كورونا" المستجد بـ13 أسرة.

وقال البيان إن قرار العزل جاء بعد ساعات من ظهور أعراض الفيروس على أحد المواطنين، فيما تبين مخالطته للعشرات من الجيران وأهالي القرية.

وطوقت قوات الأمن القرية منذ صباح الإثنين لمنع دخول أو خروج مواطنيها، فيما تقرر منح الموظفين الحكوميين فيها إجازة رسمية؛ لحين اتخاذ قرارات جديدة بشأن الأوضاع فيها.

وسبق أن فرضت السلطات المصرية حجرا صحيا على عدد من القرى في شمال ووسط وجنوب البلاد بعد تفشي إصابات الفيروس بها، لكن مراقبين يحذرون من أن تلك الإجراءات لم تكن جادة، ولم تمنع دخول وخروج المواطنين، ما ينذر بانتقال الفيروس.

وكشفت وزارة الصحة المصرية، يوم الأحد، عن تسجيل 10 حالات وفاة جديدة بفيروس "كورونا" في البلاد، ليبلغ العدد الكلي 317 وفاة، كما سجلت 215 إصابة جديدة، ليصل إجمالي عدد المصابين في مصر حتى الآن إلى 4534.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حملة باطل: الحكومة المصرية تخفي العدد الحقيقي لضحايا كورونا

السعودية وعمان توصيان بتجنب السفر إلى غينيا وتنزانيا.. لماذا؟