لمواجهة أم هارون اليهودية.. ناشطون يستحضرون أم ناصر وأم نضال

الخميس 30 أبريل 2020 06:03 م

دشن ناشطون فلسطينيون حملة للتعريف بأمهات الشهداء، اللاتي كن لهن دور مشرف وضحين بأولادهن في سبيل الدفاع عن الأراضي الفلسطينية من بطش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ضمن مساعيهم للرد على المسلسل المثير للجدل "أم هارون"، والذي أنتجته مجموعة "إم بي سي" السعودية وتذيعه حاليا عبر شاشتها.

وفي مواجهة "أم هارون" اليهودية، التي صورها المسلسل بطريقة تشجع على التطبيع مع الاحتلال، استحضر ناشطون قصة "أم ناصر" الفلسطينية، التي قاومت الاحتلال ومنعته من هدم بيتها والاستيلاء على أرضها، مما كلفها استشهاد أحد أولادها وسجن البقية، وكذلك "أم نضال فرحات"، التي استشهد 3 من أبنائها في صفوف المقاومة الفلسطينية، و"أم رضوان"، وغيرهن.

وكتب حساب "مش هيك" المعروف على "تويتر": 

وعن "أم نضال فرحات"، قال الحساب: "امرأة فلسطينية من غزة قدمت 3 من أبنائها شهداء في صفوف المقاومة الفلسطينية وهم نضال ورواد ومحمد، وقضى أبناؤها وسام وحسام ومؤمن سنوات طويلة في سجون الاحتلال، وهدم منزلها 4 مرات.. إذا أرادت إم بي سي قصصا إنسانية لأعمالها الدرامية فلدينا عشرات القصص للأمهات الفلسطينيات".

وتفاعل ناشطون مع الحملة بشكل لافت، ما بين تأييد تبني "إم بي سي" لقصص هؤلاء الأمهات، وما بين رافض، باعتبار أن السير المشرفة لهؤلاء الأمهات أكبر من أن يتم عرضها على قناة تروج للتطبيع مثل "إم بي سي".

ويتحدث المسلسل عن حياة امرأة يهودية عاشت في دولة خليجية بشكل خاص، وعن اليهود في منطقة الخليج العربي عامة، ويزعم تعرضهم للمعاناة هناك في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي، كما يظهر في إعلان المسلسل قصص حب بين مسلمين ويهود، وحاخامات يهود وهم يرتدون ثياباً تلمودية.

والمسلسل هو إنتاج مشترك بين شركة "الفهد" المملوكة للممثلة الكويتية بطلة المسلسل، وشركة "جرناس"، المملوكة للإماراتي "أحمد الجسمي"، وكلاهما منتج منفذ لصالح "mbc"، ومن إخراج المصري "محمد العدل"، ويضم العمل في بطولته عددا من النجوم أبرزهم "محمد جابر، وأحمد الجسمي، وفخرية خميس، وسعاد علي ومحمد العلوي" ومن تأليف "علي ومحمد شمس".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مسلسل أم هاورن مبادرات التطبيع مقاومة التطبيع القضية الفلسطينية

ماذا قال النفيسي عن مسلسلات التطبيع الخليجية؟

مشهد احتضان يجدد الجدل حول مسلسل أم هارون

لماذا هاجمت حياة الفهد مخرج أم هارون؟