مشهد احتضان يجدد الجدل حول مسلسل أم هارون

السبت 2 مايو 2020 04:41 م

تسبب مشهد في مسلسل "أم هارون"، الذي يذاع على قناة "إم بي سي" السعودية، بحالة من الجدل؛ بسبب قيام أحد أبطال العمل الدرامي باحتضان ممثلة.

وحسب المشهد، احتضن الممثل السعودي "عبدالمحسن النمر"، إحدى بطلات المسلسل التي تمثل دور ابنته، وهي الممثلة العراقية "روان مهدي"؛ الأمر الذي يتنافى مع العادات المحافظة للمجتمع الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص.
 

وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض للمشهد؛ حيث اعتبر عدد منهم أن المشهد مخالف للعادات والتقاليد الإسلامية والخليجية المحافظة، مهاجمين محتوى المسلسل ككل.

بينما اعتبر آخرون أن الأمر يأتي في سياقه الدرامي، وأن منتقدي المشهد يهولون الأمور على نحو لا يستحق، مؤكدين أن المشهد في إطار الدراما المعروضة للمشاهدين.
 


 


ويتحدث المسلسل عن حياة امرأة يهودية عاشت في دولة خليجية بشكل خاص، وعن اليهود في منطقة الخليج العربي عامة، ويزعم تعرضهم للمعاناة هناك في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي. كما يظهر في إعلان المسلسل قصص حب بين مسلمين ويهود، وحاخامات يهود وهم يرتدون ثيابا تلمودية.

والمسلسل هو إنتاج مشترك بين شركة "الفهد" المملوكة للممثلة الكويتية بطلة المسلسل، وشركة "جرناس"، المملوكة للإماراتي "أحمد الجسمي"، وكلاهما منتج منفذ لصالح قناة "mbc"، ومن إخراج المصري "محمد العدل". ويضم العمل في بطولته عددا من النجوم أبرزهم "محمد جابر، وأحمد الجسمي، وفخرية خميس، وسعاد علي ومحمد العلوي"، وهو من تأليف "علي ومحمد شمس".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لمواجهة أم هارون اليهودية.. ناشطون يستحضرون أم ناصر وأم نضال

لماذا هاجمت حياة الفهد مخرج أم هارون؟