وفاة وكيل كلية الطب بجامعة القاهرة بعد إصابته بكورونا

الجمعة 1 مايو 2020 01:41 م

أعلنت جامعة القاهرة وفاة وكيل كلية طب القصر العيني لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، "هشام الساكت"، صباح الجمعة بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

يأتي هذا في الوقت الذي يتزايد فيه غضب أطباء مصريين من عدم توافر وسائل التعقيم والوقاية الأساسية لهم في المستشفيات، ما أدى إلى انتشار عدوى فيروس كورونا بين صفوفهم.

وأصيب "الساكت" بالعدوى وتم تشخيصه هو وزوجته يوم 16 أبريل/نيسان الماضي، وتم عزله في مستشفى العبور التابعة لجامعة عين شمس، ووُضع على جهاز التنفس الصناعي منذ بضعة أيام.

ويعتبر فقيد كلية "قصر العيني" من الأساتذة المعروفين في تخصص جراحة الأطفال، ويحظى بشهرة واسعة في هذا المجال في مصر والعالم العربي.

ونعى رئيس جامعة القاهرة، "محمد عثمان الخشت"، الأستاذ الجامعي الراحل مؤكدا وفاته صباح الجمعة في مستشفى العبور بجامعة عين شمس.

وقال "الخشت"، في نعيه، نشعر بالحزن الأليم لفقدان شخصية محترمة ورفيعة المستوى وقيادة بارزة من قيادات كلية الطب وجامعة القاهرة.

وتابع: "لقد استرد الله تعالى وديعته، ولا يعز على قدره إنسان، رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته، وألهمنا وذويه الصبر والسلوان، ولا حول ولا قوة إلا بالله. لا ملجأ منه إلا إليه".

ووفقا للإحصاءات الرسمية في مصر، فقد بلغت أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر 5 آلاف و537 مصابا، بينهم 392 حالة وفاة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة المصرية حتى ليل الخميس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا وفيات كورونا

العفو الدولية تطالب مصر بخفض عدد السجناء للحد من كورونا

مصر.. إصابة عميد طب أسنان جامعة القاهرة بفيروس كورونا