مصر.. طبيب الغلابة يرفض مساعدة غيث الإماراتي (فيديو)

الأحد 3 مايو 2020 04:49 ص

رفض طبيب مصري، عرف في بلاده باسم "طبيب الغلابة" تقبل مساعدة مالية عرضها عليه مقدم برنامج إماراتي مهتم بالأعمال الخيرية، مما أثار دهشة الأخير.

وخلال برنامج "قلبي اطمأن"، الذي يقدمه مواطن إماراتي يُعرف نفسه بـ"غيث"، كان الطبيب المصري "محمد عبدالغفار مشالي" بطلا لحلقة يوم الجمعة، التي حظيت بمتابعة وإعجاب الكثيرين عبر الشبكات الاجتماعية.

وفي مدينة طنطا، بدلتا مصر، يُعرف الطبيب "مشالي" منذ سنوات بأنه "طبيب الغلابة"، فلديه عيادة يقصدها الفقراء ورقيقو الحال، ويتقاضى أجرًا يعتبر متواضعًا لدرجة كبيرة مقارنة ببقية الأطباء في بلاده.

وقال مقدم البرنامج، الذي اعتاد إخفاء هويته، إن ردة فعل الطبيب تجاه عرضه بالمساعدة أدهشه، مُضيفا: "توجهنا إلى منزله، لكنه لم يأت، فذهبنا إلى عيادته وانتظرناه ساعات، لكنه لم يهتم، استغرق منا الكثير حتى نتمكن من إنزاله (من العيادة) بمساعدة أحد الأشخاص في الشارع".

وحاول مقدم البرنامج اختباره، بقوله: "أنا جاي من الإمارات، وليس معي غير 5 جنيه وتكلفة الكشف 10 جنيهات، هل يمكنني أن آتي بعد أن يهذب المرضى وأدفع الخمس جنيهات"، وحينها أكد الطبيب إمكانية ذلك.

وعندما عرض "غيث" الإماراتي تقديم مساعدة مالية له، رفض الطبيب، قائلا: "جميلك على رأسي، الناس غلابة وأنا نشأت فقير، والدي أوصاني بالفقراء خيرًا، وأنا مش عايز عربية 10 متر ولا عايز بدلة بمليون و10 آلاف، أنا زاهد، أنا أي حاجة بتكفيني، سندويتش فول وسندويتش طعمية بيكفيني".

ولما أصرَ مقدم البرنامج على تقديم المساعدة بقوله "إزاي ممكن أساعدك نساعد الفقراء"، عندها رد الطبيب: "ممكن تروح تعمل تبرع في جمعية خيرية أو تتبرع لمؤسسة الملاجىء في شارع بورسعيد.. أنا مش موافق، أنا مش هنتقل من العيادة دي إلى أن يتوفاني الله، أنا ممكن أعمل عيادة تانية بس أنا سعيد بهذه.. بتقرب إلى الله بعمل الخير".

ويُعرض برنامج "قلبي اطمأن" منذ 2018 عبر عدة محطات فضائية عربية، ويقدم مساعدات للفقراء والحالات الإنسانية، لكنه أثار جدلا بسبب تصويره لتلك الحالات.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طبيب مصري

طبيب الغلابة يروي تفاصيل قصة إنسانية دفعته للتمسك بمساعدة الفقراء

السعودي ناصر القصبي ينتقد برنامجا إماراتيا.. ما السبب؟

مواقع التواصل تكتسي بالحزن على طبيب الغلابة