الاثنين 4 مايو 2020 12:01 م

قال "ياسين أقطاي" مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا "رجب طيب أردوغان"، إن بلاده "لن تسمح من آلان فصاعدا، لأحد في الشرق ولا في الغرب باستفزازها أو ابتزازها، الكل يلزم حده".

جاء ذلك في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتب فيها: "أعتقد أنه من الآن فصاعدا لن تسمح تركيا لأحد في الشرق ولا في الغرب باستفزازها أو ابتزازها، الكل لازم يلزم حده".

 

وأضاف في تغريدة أخرى: "تركيا الجديدة.. قوية بدون غطرسة، صديقة بدون تنازلات، حليفة للشعوب، شريكة للحكومات، سلما على من يسالمها حربا على من يعاديها".

 

وجاءت التغريدتان بعد انتقادات مغردين إماراتيين ومصريين لتركيا إثر مهاجمة "أقطاي" للإمارات قبل أيام، ودعوتها لها إلى أن تلزم حدها.

والخميس الماضي، أعربت الخارجية الإماراتية عن بالغ قلقها مما وصفته بالتدخل التركي في الشؤون العربية بما في ذلك "الشأن الداخلي الليبي".

وردت الخارجية التركية على انتقادات الإمارات للدور العسكري التركي في ليبيا، قائلة إن على أبوظبي "التخلي عن اتخاذ موقف عدائي ضد أنقرة، وأن تلزم حدودها".

وآنذاك، رد "أقطاي" بعنف على بيان الخارجية الإماراتية، وأعاد "أقطاي" نشر رد الخارجية التركية على البيان الإماراتي عبر صفحته بـ"تويتر"، وعلق عليه بقوله: "الزم حدودك يا ولد.. عندما تتحدث تركيا.. فعلى الجميع الإنصات.. تركيا تدعو الإمارات إلى التخلي عن معاداة أنقرة".

المصدر | الخليج الجديد