سعوديون يسبون أردوغان والعثمانيين بسبب مقال في المونيتور.. ما القصة؟

السبت 9 مايو 2020 04:27 ص

أثار تقرير نشره موقع "المونيتور" بعنوان: "الحرب الباردة لأردوغان مع السعودية والإمارات" للكاتبة "بينار تريمبلاي"، تفاعلا واسعا وردودا بين مغردين، لاسيما أن الكاتبة أكدت أن "صبر أردوغان بدأ ينفد تجاه السعودية والإمارات".

وقالت "تريمبلاي"، خلال المقال المنشور بتاريخ 5 مايو/أيار الجاري، وتناقلته وسائل إعلام، إن "المناوشات الأخيرة بين تركيا وكل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تمت عبر وسائل الإعلام. ففي منتصف إبريل/ نيسان، أعلنت المملكة العربية السعودية أنها حجبت الوصول إلى وكالات الأنباء التركية التي تمولها الدولة بالإضافة إلى العديد من المواقع التركية الأخرى، وفي غضون أسبوع، تعذر الوصول إلى العديد من وكالات الأنباء السعودية والإماراتية في تركيا".

وأوضحت الكاتبة أن "المواجهة الأخيرة بين أنقرة والرياض ليست سوى الواجهة للحرب الباردة الدائرة بين السعودية والإمارات مع تركيا منذ عام 2013، إذ كانت التوترات بين أنقرة والرياض شديدة، خاصة منذ أن اختارت الرياض التحالف مع أبوظبي وسياستها المناهضة للإخوان المسلمين في المنطقة، ودعم أردوغان لجماعة الإخوان المسلمين هو أصل المشكلة".

وأثار هذا المقال تفاعلا واسعا بين ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، نستعرض لكم فيما يلي عددا من التعليقات والردود المتداولة:

وكال مغردون سعوديون وإماراتيون السباب لـ"أردوغان" وأجداده "العثمانيين"، الذين وصفهم إعلامي سعودي يدعى "منصور الخميس"، بـ"الأنجاس".

 

 

  كلمات مفتاحية

العلاقات التركية السعودية العلاقات السعودية التركية العلاقات الإماراتية التركية العلاقات التركية الإماراتية

مستشار أردوغان: لن نسمح لأحد باستفزازنا.. الكل يلزم حده

وثيقة تكشف مبايعة الملك عبدالعزيز للسلطان عبدالحميد (فيديو)

رفع العلم التركي فوق جبل الرماة يثير جدلا بالسعودية.. ماذا حدث؟ (فيديو)