مصادر: موسكو سلمت دمشق ست مقاتلات من نوع «ميغ 31»

الاثنين 17 أغسطس 2015 07:08 ص

قالت وسائل إعلام روسية وتركية إن موسكو سلمت النظام السوري ست مقاتلات متطورة من نوع «ميغ 31»، تنفيذا لاتفاق جري توقيعه بين الجانبين في عام 2007.

وبينما لم تكشف وسائل الإعلام هذه عن مصادر معلوماتها، لم يصدر حتى الساعة أي تعليق رسمي من الجانبين الروسي والسوري يؤكد أو ينفي هذا النبأ.

وأفاد موقع «سبوتنيك» الإخباري الروسي بأن ست مقاتلات من طراز «ميغ 31» وصلت إلى مطار المزة العسكري في دمشق (لم يحدد تاريخا)، لافتا إلى أن طائرة نقل وقود رافقت المقاتلات الروسية لتزويدها في الجو بالوقود.

الموقع الإخباري أضاف أن روسيا تستمر في تسليح النظام السوري الذي تسلم خلال السنوات الثلاث الماضية العديد من الصواريخ من طراز «كورنت 5» المتطورة، إضافة إلى مدفعية ميدان من عيار 130 ملم.

كما يتواجد خبراء ومستشارون روس على الأراضي السورية لتقديم الخبرات من أجل التدريب.

خبر تسليح موسكو لدمشق بست مقاتلات من نوع «ميغ 31» أكده، أيضا، موقع «بي جي إن نيوز» الإخباري التركي، أمس، لافتا إلى أن هذه المقاتلات وصلت دمشق بالفعل.

وأضافت الموقع التركي ان تسليم هذه المقاتلات لدمشق يأتي تنفيذا لبنود عقد جرى توقيعه في 2007، وبموجبه يتعين على موسكو تسليم النظام السوري ثماني مقاتلات من نوع «ميغ 31».

يشار إلى أن «ميغ 31» هي مقاتلة روسية الصنع اعتراضية أسرع من الصوت، وتحمل رادارا يتميز بقوته، وستة صواريخ موجهة بعيدة المدى، إضافة إلى الصواريخ الموجهة متوسطة المدى، وتتصف هذه المقاتلة بقدرة فائقة على المناورة.

  كلمات مفتاحية

روسيا سوريا تسليح ميغ 31 مقاتلات

خبير روسي: حراك موسكو في الأزمة السورية لإنقاذ ما تبقى من نفوذها في الشرق الأوسط

روسيا تجدد دعوتها لتحالف ضد الإرهاب يضم السعودية وتركيا ونظام الأسد

روسيا وإيران مصممتان على إنقاذ نظام «الأسد»

«بوتين»: روسيا متمسكة بموقفها المؤيد لـ«الأسد»

إيران تتسلم منظومة صواريخ «إس 300» من روسيا خلال العام الجاري