مطالبات بوقف برنامج عمرو خالد بعد اتهامه بسب الصحابة وإثارة الفتن

الخميس 7 مايو 2020 08:03 م

هاجم ناشطون كويتيون الداعية المصري "عمرو خالد" مطالبين بوقف برنامجه "كأنك تراه" الذي يعرض على قناة "الراي" الكويتية.

واتهم ناشطون الداعية المصري بـ"إثارة الفتنة، وسبّ الصحابة ببرامج سابقة له" عقب تطاوله على الصحابي "معاوية بن أبي سفيان" مؤسس الدولة الأموية في الشام، وزعمه أن الأخير أوصى نجله "يزيد" بقتل الصحابي "الزبير بن العوام".

وتداول الناشطون أحد المقاطع القديمة للداعية المصري، والتي قال فيها إن "معاوية بن أبي سفيان حذّر قبل وفاته ابنه يزيد من الصحابي، عبدالله بن الزبير بن العوام، موصيًا إياه بقتل بن الزبير، وتقطيعه إربًا إربًا ان استطاع".

ودشن ناشطون وسم "اوقفوا برنامج شاتم معاوية"، الذي لاقى تفاعلًا واسعا للمطالبة بإيقاف البرنامج ومنع ظهور الداعية الذي تراجعت شعبيته بشكل كبير في السنوات الأخيرة من الظهور على القنوات الكويتية.

المدون "عبدالرحمن النصار"، طالب بإيقاف برنامج "عمرو خالد"، قائلًا: "الأخ الوزير محمد الجبري هل تقبل بأن يظهر على قناة كويتية رجل كثيرا ما يطعن بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..! عمرو خالد على قناة الرأي وهو المبغض والطاعن بالصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه".

ودعم "النصار" مطالبه وانتقاده بردٍ سابق للشيخ الكويتي، "عثمان الخميس" اتهم فيه الداعية المصري بالكذب وبأن اتهاماته الموجهة ضد "معاوية" غير صحيحة.

وأكد "الخميس" أن "معاوية" لم يطلب من ابنه قتل "ابن الزبير"، وبأن هذه الرواية منقولة عن "هشام بن محمد الكلبي"، ومن رواية "ابي مخنف" قائلًا إنهما كاذبان اشتركا بهذه الرواية.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عمرو خالد سب الصحابة

دجاجة «عمرو خالد».. وأفول «الدعاة الجدد»

عمرو خالد يقلل من اتهامات الكويتيين له بإثارة الفتنة

صحفي سعودي يصف عصر الصحابة بزمن القتل والدم.. ومطالبات باعتقاله

فيديو.. عمرو خالد ينسحب من ستوديو العربية عندما سئل عن علاقته بالإخوان