سعودي وكويتي ضمن مرشحي جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا

الجمعة 8 مايو 2020 02:01 م

 ظهر اسما اثنين من اللاعبين بالمنتخبين السعودي والكويتي لكرة القدم ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا.

وشملت قائمة المرشحين كلا من "سالم الدوسري"، لاعب فريق الهلال الأول الكرة القدم والمنتخب السعودي، و"أحمد الظفيري"، لاعب فريق القادسية الكويتي والمنتخب الكويتي بوصفهما اسمَين عربيين للمنافسة على الجائزة.

وقال مصدر رسمي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن اللجنة المختصة بدأت في اختيار قائمة المتنافسين على "جائزة أفضل لاعب في آسيا 2020" في رسم الخطوط العريضة، وحصر أسمائهم ضمن قائمة، بحسب صحيفة "الرياضية".

ولا يزال أمام "الدوسري والظفير" مشوارا طويلا، إذ تضم قائمة المرشحين عشرة لاعبين، سيُعاد تقييمها فور استئناف المنافسات الآسيوية، واختيار ثلاثة منهم، وإعلان أسمائهم مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على أن يُتوج الفائز في حفل الاتحاد الآسيوي مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وسبق أن أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فوز "أكرم عفيف"، (المتوّج مع منتخب قطر بلقب كأس آسيا 2019)، بجائزة أفضل لاعب في القارة لعام 2019، ليخلف بذلك مواطنه وزميله في نادي السد عبدالكريم حسن.

وأسهم "أكرم عفيف" بشكل كبير في فوز منتخب قطر ببطولة كأس آسيا التي جرت أوائل السنة الماضية في الإمارات، كما لعب دوراً مؤثراً في وصول فريقه السد إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أفضل لاعب آسيوي جائزة أفضل لاعب آسيوي

الاتحاد الآسيوي يدرس فكرة زيادة اللاعبين الأجانب في دوري الأبطال

رئيس شيفيلد: اللاعب السعودي غير مؤهل للاحتراف بالدوري الإنجليزي

هل تطلق الكويت صندوقا سياديا يعزز قوتها الكروية في الخليج؟