مسؤول أمريكي: زعيم شيعي لبناني سيدعم المثليين قريبا

الأحد 10 مايو 2020 02:10 م

أعلن القائم بأعمال مدير المخابرات الوطنية الأمريكية، السفير الأمريكي في ألمانيا "ريتشارد جرينيل"، أن "زعيمًا شيعيا لبنانيا بارزا سيعلن قريبا موقفه المتقدم تجاه المثليين (الشواذ) وسيدعو إلى إنهاء العقوبات الجنائية عليهم في لبنان".

وكتب "جرينيل" في تغريدة على "تويتر": "تحدثت أمس مع زعيم شيعي لبناني مؤثر على وشك الخروج علانية لدعم لبنان في عدم تجريم المثلية الجنسية"، وتابع: "أي شخص له نفوذ في لبنان يجب أن يساعد في إبراز القضية قريبا".

ويحظر قانون العقوبات اللبناني جميع العلاقات الجنسية التي يصفها بأنها "مخالفة قوانين الطبيعة" بحسب نص القانون، لذلك تم اعتقال ومقاضاة عدد كبير من الرجال المثليين والنساء المتحولات جنسياً.

وكان "جرينيل"، وهو أول عضو "مثلي الجنس" في تاريخ حكومات الولايات المتحدة، قد أطلق حملة دولية العام الماضي لإلغاء تجريم "المثلية الجنسية" في جميع أنحاء العالم، وفقاً لصحيفة "جيروزالم بوست".

وأكدت الصحيفة أن "جرينيل" قد يحد من تبادل المعلومات الاستخباراتية مع دول الشرق الأوسط التي تواصل تجريم العلاقات الجنسية المثلية.

وقال: "الكفاح من أجل عدم التجريم هو الكفاح من أجل حقوق الإنسان الأساسية".

وأدان "جرينيل" دفاع وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" عن قانون بلاده لإعدام "المثليين والمثليات" العام الماضي.

وأضاف: "يوضح إعلان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن هذه الإجابات من النظام الإيراني تنتهك مبادئ الأمم المتحدة الأساسية، إن تجريم المثلية الجنسية ينتهك الإعلان، بشكل علني وواضح".


المصدر | الخليج الجديد + الحرة

  كلمات مفتاحية

زواج المثليين شواذ

بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق تحذف تغريدة علم المثليين

لبنان.. مجلس شورى الدولة يجمد قرار وزير الداخلية بحظر تجمعات المثليين