رئيس طيران الإمارات: كورونا قلب المكاسب رأسا على عقب

الأحد 10 مايو 2020 06:04 م

قال الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات"، "أحمد بن سعيد آل مكتوم"، إن جائحة "كورونا" تسببت في قلب المكاسب رأسا على عقب، منذ فبراير/شباط المنصرم، مستبعدا عودة الطلب على السفر لوضعه الطبيعي قبل مرور 18 شهرا وربما أكثر.

وذكر "آل مكتوم" في بيان أن "طيران الإمارات" حقّقت خلال الأشهر الـ11 الأولى من السنة المالية 2019/2020 "أداءً قوياً".

وتابع: "لكن الأمور بدأت في الانقلاب رأساً على عقب منذ منتصف فبراير/شباط بفعل انتشار جائحة كوفيد-19 في مختلف مناطق العالم، ما تسبب في انخفاض هائل في الطلب على السفر جواً، حيث بدأت الدول تباعاً في إغلاق حدودها وفرض قيود مشددة على السفر".

وتوقع رئيس المجموعة الإماراتية أن يمضي 18 شهراً على الأقل، وربما أكثر، قبل أن يعود الطلب على السفر إلى طبيعته.

ووفق البيان حققت مجموعة طيران الإمارات في السنة الممتدة من الأول من أبريل/نيسان 2019 إلى 31 مارس/آذار 2020 أرباحاً صافية قدرها 288 مليون دولار مقابل 237 مليون دولار في السنة التي سبقتها.

يذكر أن هذه السنة الـ32 على التوالي التي تحقّق فيها المجموعة الإماراتية أرباحا صافية.

وشهد الأسبوع الأخير من شهر مارس/آذار المنصرم، تعليق مجموعة طيران الإمارات لرحلاتها على خلفية تفشي فيروس "كورونا" المستجد، قبل أن تعاود تنظيم رحلات ذهاب فقط إلى وجهات معيّنة لنقل مواطنين من دبي إلى بلدانهم.

ونقلت "طيران الإمارات" 56.2 مليون مسافر في السنة المالية بتراجع بنسبة 4%، فيما انخفضت أيضا الشحنات بنسبة 10% لتصل إلى 2.4 مليون طن من المواد.

وكانت سلطات إمارة دبي قرّرت في نهاية مارس/آذار ضخ رأسمال جديد في مجموعة "طيران الإمارات" لمساعدتها على تخطي تبعات إجراءات الحد من انتشار فيروس "كوفيد-19" وبينها تعليق الرحلات الجوية.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا تداعيات كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا لقاح كورونا ما بعد كورونا

رويترز: طيران الاتحاد الإماراتي يعتزم تسريح موظفين مجددا

طيران الإمارات تعيد تشغيل أسطولها في صيف 2022