مستشار السيسي يتراجع عن تصريحات فرض الحظر الشامل

الاثنين 11 مايو 2020 02:13 م

نفى مستشار رئيس الجمهورية المصري لشؤون الصحة والوقاية "محمد عوض تاج الدين"، وجود اتجاه لدى الحكومة لفرض حظر تجوال شامل كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

وقال "تاج الدين" إن تصريحاته في إحدى المداخلات التلفزيونية، كانت عن الحديث الأخير لرئيس الحكومة "مصطفى مدبولي" حول إمكانية اتخاذ إجراءات أكثر صرامة حال عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية من الفيروس، إلا أن البعض فهم كلامه بطريقة خاطئة، وفق صحيفة "الوطن" المحلية الخاصة.

والأحد، قال "تاج الدين"، إن الدولة قد تضطر لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة للحد من الحركة لحماية المواطن والدولة والاقتصاد.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: "صحة الإنسان هي الأولوية، والدولة قد تضطر إلى الحظر الشامل ورئيس الوزراء أكد في كافة تصريحاته منذ فترة بعد كل اجتماع له إلى اتخاذ هذه الإجراءات الصارمة.

وفي وقت سابق، دعا نقيب أطباء مصر، "حسين خيري"، في الخطاب الذي يعود تاريخه إلى 4 مايو/أيار الماضي، مجلس الوزراء، إلى تطبيق الحظر الشامل حتى نهاية شهر رمضان لكسر ذروة انتشار الفيروس، الذي تزايدت وتيرة الإصابات به الفترة الأخيرة وباتت البلاد تسجل نحو 500 إصابة يوميا، بعدما كانت من 200 إلى 300 أواخر الشهر الماضي.

وعزت نقابة الأطباء تقدمها بالمقترح إلى "ما وجدته من استهانة كبيرة من المواطنين بشأن خطورة المرض اللعين الذي يؤدي إلى الوفاة"، خاتمة "نأمل من الله تعالى أن يكون هذا الإجراء -مع قسوته- سوف يؤدي إلى انحسار الوباء خلال فترة قصيرة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حظر تجوال حظر التجوال كورونا فيروس كورونا مكافحة كورونا لقاح كورونا ما بعد كورونا

نقابة الأطباء المصرية تقترح فرض حظر شامل لاحتواء كورونا

بعد الأطباء.. الصحة المصرية تقترح فرض حظر كامل حتى العيد