بعد الأطباء.. الصحة المصرية تقترح فرض حظر كامل حتى العيد

الثلاثاء 12 مايو 2020 11:29 ص

بعد نقابة الأطباء، اقترحت وزارة الصحة المصرية تطبيق حظر شامل لمدة أسبوعين لاحتواء فيروس "كورونا" في البلاد.

وقال رئيس اللجنة العلمية لفيروس "كورونا" بوزارة الصحة "حسام حسني": "أتمنى أن يتم تطبيق الحظر الكامل في آخر أسبوع بشهر رمضان، وأسبوع العيد".

وأضاف أنه لا يمكن الحكم على معدل تراجع الإصابات في مصر بعد انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات الإثنين.

وسجلت مصر، انخفاضا ملحوظا في معدل الإصابات اليومية بوباء "كوفيد-19" وصل إلى 10 حالات، وهذه يحدث للمرة الأولى، مقارنة بالأيام الثلاث الماضية، بإحصاء 346 إصابة خلال 24 ساعة.

وكان عدد الإصابات اليومية خلال الثلاثة أيام الماضية قد تجاوز 400 حالة في كل يوم.

وفي هذا الصدد، قال رئيس اللجنة العلمية لفيروس "كورونا" بوزارة الصحة: "نتمنى أن يكون الانخفاض غير مؤقت. لا يهمنا سوى وعي الناس لأن الأرقام مرتبطة ارتباطا وثيقا بالوعي ويهمنا فقط صحة المواطنين"، وفقا لصحيفة "اليوم السابع".

وأضاف "حسني": "لأول مرة نكسر حاجز 100 حالة شفاء دفعة واحدة خلال يوم"، مضيفا أن "اليوم هو يوم سعيد جدا بالنسبة لنا متمنيا أن يستمر الانخفاض في الأيام المقبلة وألا يكون مؤقتا".

ووصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا "المستجد" بمصر إلى 9746 حالة، من ضمنهم 2172 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و533 حالة وفاة.

وفي وقت سابق، دعا نقيب أطباء مصر، "حسين خيري"، في الخطاب الذي يعود تاريخه إلى 4 مايو/أيار الماضي، مجلس الوزراء، إلى تطبيق الحظر الشامل حتى نهاية شهر رمضان لكسر ذروة انتشار الفيروس.

وعزت نقابة الأطباء تقدمها بالمقترح إلى "ما وجدته من استهانة كبيرة من المواطنين بشأن خطورة المرض اللعين الذي يؤدي إلى الوفاة"، خاتما: "نأمل من الله تعالى أن يكون هذا الإجراء -مع قسوته- سوف يؤدي إلى انحسار الوباء خلال فترة قصيرة".

لكن النقابة لم تتلق ردا من الحكومة أو مجلس النوب على هذا المقترح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا خسائر كورونا نقابة الأطباء

أطباء مصر لم تتلق ردا على طلبها بفرض الحظر الكامل

نقابة الأطباء المصرية تحذر من كارثة بسبب كورونا