الثلاثاء 12 مايو 2020 12:38 ص

حاز مطار حمد الدولي (جنوب الدوحة) المركز الثالث ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم والتي ضمَّت 550 مطاراً، بعد مطاري شانغي بسنغافورة ومطار هانيدا في اليابان.

جاء ذلك بحسب نتائج جوائز "سكاي تراكس" العالمية للمطارات 2020.

والعام الماضي حقق مطار حمد المركز الرابع في التصنيف السابق، والعام لحالي واصل المطار القطري مسيرة صعوده التي بدأها منذ بدء عملياته التشغيلية في عام 2014.

من جهته، عبر الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد، "بدر المير"، عن فخره بالتقدم الذي يحرزه المطار كل عام.

وأكد " المير" في بيان صحفي، الإثنين، أنه بالرغم من كل التحديات التي يواجهها قطاع السفر في الوقت الراهن، التزم المطار بدوره الرئيسي في مساعدة المسافرين في الوصول إلى أوطانهم سالمين.

وأحرز مطار "حمد" نجاحاً في العديد من التقييمات الأخرى للخدمات العالمية التي يقدمها، إذ حل ثالثا في مطار العبور، وفي إدارة الجوازات جاء في المركز العاشر، وبنفس الدرجة في مجال تسليم الأمتعة، والخامس في نظافة مبنى المطار، وحلّ سابعا في وسائل الراحة والترفيه، وحصد أيضاً المركز الأول باعتباره الأفضل بين مطارات العالم التي تقدم خدماتها لما بين 30 إلى 40 مليون مسافر سنوياً.

وسجل المطار القطري الدولي نمواً قياسياً في عدد مسافريه خلال العام الماضي، إذ قدم خدماته لما يقارب 39 مليون مسافر، وحقق زيادة بنسبة 4.7% في عمليات الشحن الجوي خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبدأت توسعة المطار خلال العام الجاري، وستؤدي المرحلة الأولى من التوسعة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية ليستقبل أكثر من 53 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2022، ولترفع المرحلة الثانية الطاقة الاستيعابية للمطار إلى أكثر من 60 مليون مسافر سنوياً.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات