«كبار العلماء السعودية»: السوريون يتعرضون لـ«حرب إبادة» لا تستنثي أحدا

الثلاثاء 18 أغسطس 2015 10:08 ص

استنكرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالسعودية المجزرة البشعة التي نفذها النظام في سوريا باستهداف السوق الشعبي بدوما ما نتج عنه مقتل أكثر من 100 شخص و 300 جريح من المدنيين الأبرياء.

وقالت: «إن ما يتعرض له إخواننا في سوريا هو حرب إبادة، لا يستثنى منها صغير ولا كبير، ولا رجل ولا امرأة على أيد تفتقد لأدنى معاني الإنسانية».

ودعت أمانة هيئة كبار العلماء إلى اتخاذ خطوات عملية ضد هذا النظام، ومن شايعه وساعده على جرائمه ومجازره، حتى يكفّ الله شرّه عن شعب سوريا المضطهد، مؤكدة أنه من الواجب على الأمة الإسلامية أن تبذل كل ما في استطاعتها لرفع هذا الظلم العظيم الواقع على إخواننا السوريين. بحسب بيانها.

وكان مجلس الأمن قد أعرب عن «جزعه الشديد من تحول الأزمة السورية إلى أكبر أزمة لحالات الطوارئ الإنسانية في عالم اليوم»، وذلك عقب المجزرة التي ارتكبها طيران النظام السوري في سوق بلدة دوما بريف دمشق والتي راح ضحيتها 112 قتيلا على الأقل ومئات الجرحى.

وحثّ المجلس جميع الأطراف على العمل بسرعة نحو التنفيذ الشامل لبيان جنيف الخاص بالأزمة السورية، داعيا لإطلاق عملية سياسية تؤدي إلى الانتقال السياسي بصورة تلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري.

ودعا أيضا إلى إنشاء هيئة حكم انتقالي مع سلطات تنفيذية كاملة تتشكل على أساس توافق متبادل مع ضمان استمرارية المؤسسات الحكومية.

  كلمات مفتاحية

الأسد السعودية سوريا نظام الأسد هيئة كبار العلماء مجزرة دوما الثورة السورية

رئيس الائتلاف السوري: مجزرة دوما جاءت ردا على زيارتنا لموسكو

أغلبهم من المدنيين.. 100 قتيل في غارات للنظام السوري على دوما

المرصد السوري: مقتل أكثر من 58 شخصا في غارات لنظام «الأسد» على دوما

للمرة الثالثة .. نظام «الأسد» يقصف حي جوبر الدمشقي بالغازات السامة

دوما.. تباد وتحترق