بعد توقف 8 شهور.. «طيران الإمارات» تستأنف رحلاتها إلى بغداد الشهر المقبل

الثلاثاء 18 أغسطس 2015 02:08 ص

قالت شركة «طيران الإمارات» التي تتخذ من دبي مقرا لها إنها ستستأنف رحلات الركاب إلى العاصمة العراقية بغداد، اعتبارا من 17 سبتمبر/ أيلول المقبل، معتبرة أن الوضع هناك أصبح آمنا بما يكفي للعمل للمرة الأولى منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

وسوف تستأنف «طيران الإمارات» تشغيل عملياتها إلى العاصمة العراقية بأربع رحلات أسبوعياً باستخدام طائرة إيرباص A330-200 بتقسيم الثلاث درجات.

وقال الشيخ «ماجد المعلا» نائب رئيس أول العمليات التجارية في الشركة في بيان الثلاثاء «قررنا بعد مراجعة الأحوال الأمنية وإجراءات السلامة استئناف تشغيل رحلاتنا المنتظمة بين دبي وبغداد».

وأضاف «نأمل ان يساهم استئناف رحلاتنا في دعم جهود التنمية الاقتصادية في العراق من خلال تسهيل الوصول إلى الأسواق وفرص الاستثمارات العالمية».

وعلقت «طيران الإمارات» وشركات أخرى رحلاتها إلى العراق قبل 8 أشهر، بعدما تعرضت إحدى طائرات شركة «فلاي دبي» للطيران المنخفض التكلفة لإطلاق نار أثناء هبوطها في مطار بغداد، لكن أغلب شركات الطيران استأنفت رحلاتها قبل أيام، بحسب مواقع إماراتية.

و«طيران الإمارات» هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي بإمارة دبي ثاني أكبر مدن دولة الإمارات مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتقدم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم.

وبعد استئناف الشركة لرحلاتها إلى بغداد، ستصبح شركة «الاتحاد للطيران» في أبوظبي هي الشركة الوحيدة التي ما زالت تمتنع عن تسيير رحلات إلى العاصمة العراقية.

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات طيران طائرة العراق

«فلاي دبي» تبدأ تسيير رحلات من مطار دبي الجديد في 25 أكتوبر المقبل

«طيران الإمارات» تستأنف رحلاتها لأربيل منتصف أغسطس المقبل

«طيران الإمارات» الأولي عربيا والرابعة عالميا في نقل الركاب خلال 2014

«طيران الإمارات» تتعهد بـ«رد قوي» على اتهامات شركات طيران أمريكية بتلقي دعم غير عادل

محكمة إيطالية توافق على استئناف رحلات طيران الإمارات بين ميلانو ونيويورك

ترحيل فلسطيني من الإمارات بعد تبرعه لجمعية سورية تخدم اللاجئين

مسؤول عراقي: صواريخ «كاتيوشا» سقطت في محيط مطار بغداد الدولي