مسؤول عراقي: صواريخ «كاتيوشا» سقطت في محيط مطار بغداد الدولي

الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 07:09 ص

سقط عدد من الصواريخ مساء أمس الاثنين في محيط مطار بغداد الدولي في غرب العاصمة، بحسب ما أعلن مسؤولون أمنيون.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد «سعد معن» في بيان: «سقطت عدد من الصواريخ الكاتيوشا بالقرب من معسكر النصر غرب بغداد» على مقربة من المطار.

وأضاف البيان «استطاعت قيادة عمليات بغداد من اكتشاف مكان انطلاق الصواريخ من منطقة التاجي الواقعة على مسافة 20 كيلومترا شمال بغداد، وذلك من خلال شاحنة كبيرة تم ضبطها، وإحباط اطلاق الصواريخ المتبقية فيها».

وأكدت قيادة عمليات بغداد أنها تقوم بتتبع «الإرهابيين الذين نفذوا هذه العملية الإرهابية»، من دون أن تقدم تفاصيل عن الجهة التي ينتمون إليها.

ضابط برتبة عقيد في الشرطة أكد أن عدد الصواريخ التى تم إطلاقها بلغ «13 صاروخ كاتيوشا»، أصاب اثنان منها أطراف منطقة العامرية، في حين سقطت الصواريخ المتبقية في منطقة الرضوانية جنوب المطار. ولم تشر المصادر في الحال إلى وقوع إصابات.

ويقع مجمع مطار بغداد الدولي في غرب العاصمة، ويمتد على مساحة شاسعة تصل إلى إطراف محافظة الأنبار. وتعرضت منطقة المطار في الأعوام الماضية لسقوط صواريخ وقذائف هاون، إلا أن هذه الحوادث نادرا ما تؤثر على حركة الملاحة فيه.

وعلقت شركات طيران عدة رحلاتها بشكل موقت في يناير/كانون الثاني الماضي، بعد إصابة طائرة تابعة لشركة «فلاي دبي» الإماراتية برصاصة أثناء هبوطها في المطار، لكن أغلبها أعاد استئناف الرحلات قبل أسابيع وآخرها شركة «طيران الإمارات» التى استأنفت قبل أيام رحلات الركاب إلى العاصمة العراقية بغداد، معتبرة أن الوضع هناك أصبح آمنا بما يكفي. 

وقال الشيخ «ماجد المعلا» نائب رئيس أول العمليات التجارية في الشركة في بيان له «قررنا بعد مراجعة الأحوال الأمنية وإجراءات السلامة استئناف تشغيل رحلاتنا المنتظمة بين دبي وبغداد».

 

  كلمات مفتاحية

العراق مطار بغداد الإرهاب بغداد مطار الكاتيوشا

12 قتيلا و41 جريحا في تفجير استهدف سوقا شعبيا في بغداد تبناه تنظيم «الدولة»

«موديز» تتوقع ارتفاع نمو اقتصاد العراق 8% خلال 4 سنوات

«ستراتفور»: العراق مركز الصراع على النفوذ الإقليمي بين إيران والخليج

«العبادي» دعم سرا جهود قطر للمصالحة السُنيّة في العراق ثم انتقدها بضغوط إيرانية

بعد توقف 8 شهور.. «طيران الإمارات» تستأنف رحلاتها إلى بغداد الشهر المقبل