القبض على يوتيوبر مصرية لتحريضها على الفسق

الجمعة 15 مايو 2020 01:12 ص

ألقت الشرطة المصرية، الخميس، القبض على اليوتيوبر "مودة الأدهم"، بتهمة نشر مقاطع تتضمن محتوى يخدش الحياء العام، ويخل بالقيم الأسرية.

وقال بيان صادر عن الإدارة العامة لمباحث الآداب إنه ألقي القبض على "مودة"، داخل إحدى مناطق مدينة 6 أكتوبر (غربي القاهرة)، بعد رصد مقاطع فيديو مخلة وتحرض على الفسق والفجور.

ورصدت أجهزة الأمن ومباحث الآداب عدة فيديوهات لـ"مودة"، ترتدى فيها ملابس فاضحة، وتأتي بحركات مثيرة تحض على الفسق والفجور، حسب البيان.

 

وأمرت النيابة العامة بحبس "مودة" أربعة أيام احتياطاً على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

وترجع أصول "الأدهم" إلي محافظة مرسى مطروح (شمال غربي البلاد)، وقدمت منذ عدة سنوات إلى القاهرة، وعملت في مجال فيديوهات "تيك توك"، وتقيم في شقة بمدينتي بمنطقة التجمع الأول (شمال شرقي القاهرة)، وتمتلك سيارة فاخرة موديل 2020، بالإضافة إلى عدة مشروعات، وتقدر ثروتها بالملايين.

وفي 29 مارس/آذار، ألقت أجهزة الأمن القبض على "مودة" وصديقتها عقب خرقهما حظر التجول الذي فرضته الحكومة لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد، وتصويرهما فيديو وبثه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد عرضها على النيابة العامة بالقاهرة الجديدة، أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة مالية، على ذمة المحضر رقم 64 جنح التجمع الأول الذى اتهمت فيه بالتحريض على خرق الحظر.

 

ويأتي القبض على "مودة" ضمن حملة يقودها الأمن المصري للقبض على مروجي المحتويات الإباحية والخادشة للحياء على منصات التواصل الاجتماعي.

ففي وقت سابق، ألقت الأجهزة الأمنية المصرية، القبض على الطالبة "حنين حسام"، بتهمة بث فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحرض فيه على الفسق والفجور.

وقال بلاغ مقدم ضد "حنين"، إنها ظهرت عبر تطبيق "تيك توك"، تطالب الفتيات الذين يريدون الحصول على الأموال بعرض صداقات مع الشباب براتب يصل إلى 3 آلاف دولار، على حد قوله.

كما ألقت السلطات لاحقا على الراقصة "سما المصري"، بذات التهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفسق والفجور التحريض على الفسق والفجور

النيابة المصرية تتهم حنين حسام بالإتجار بالبشر

تجديد حبس اليوتيوبر المصرية مودة الأدهم 15 يوما

مصر.. تجديد حبس تيك توكر شهير بتهمة نشر الفسق والفجور