النيابة المصرية تتهم حنين حسام بالإتجار بالبشر

الخميس 23 أبريل 2020 11:25 م

أمر النائب العام المصري، المستشار "حمادة الصاوي"، بحبس المتهمة "حنين حسام " 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالإتجار بالبشر باستخدامها فتيات في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول على منافع مادية.

وبحسب بيان صادر عن النيابة العامة، فإن "حنين" استغلت حالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.

واتهمت "حنين" بإنشاء وإدارة واستخدام مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بهدف الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري.

أحراز "حنين حسام"

وأعلنت النيابة العامة عن نتيجة الفحص المبدأي للهواتف وجهاز الحاسب الآلى الخاصين بـ"حنين".

وكشفت عن احتواء أحد هواتفها على العديد من المحادثات عبر تطبيق "واتسآب" المتضمنة اتفاقات بين المتهمة وآخرين من القائمين على تطبيق للتواصل الاجتماعي على إعلانها تأسيس الوكالة المذكورة لاستدراج الفتيات واستغلال ظروفهنَّ لإجراء البث المباشر لهنَّ عبر التطبيق وتكوينهنَّ صداقات مع متابعيه".

وعثر بهاتف "حنين" أيضا على بيان بالتحويلات البنكية الواردة إليها من الشركة القائمة على التطبيق مقابل ما حققته المقاطع التي صورتها من نسب مشاهدة وتفاعل، والبالغ إجماليها نحو ثلاثة آلاف وستمائة دولار أمريكي، وكيفية تلقيها عن طريق حساب بنكي لها.

وتبين أن المتهمة عضوة بمجموعة على تطبيق "واتسآب" تضم القائمين على إدارة التطبيق موضوع التحقيق، وأنها تتلقى عَبْرَه تكليفات منهم والتي منها الإعلان عن الوكالة – موضوع التحقيق – استغلالاً لظروف الفتيات الاجتماعية والظروف التي تمر بها البلاد في ظل إجراءات مكافحة انتشار الفيروس المستجد".

كما تبين أنها عضوة بمجموعة أخرى على تطبيق "واتسآب" تضم الفتيات اللاتي رَغِبنَ في الاشتراك بالوكالة التي أعلنت عنها؛ لتنتقي منهنَّ من يظهر في بث مباشر".

وتمتلك "حنين" ثلاثة حسابات عبر ثلاثة تطبيقاتٍ مختلفة للتواصل الاجتماعي لخدمة هذا النشاط؛ جميعها تحتوي على صور ومقاطع عديدة لها، منها ما قامت فيه بالرقص والغناء بطريقة مثيرة تلفت الأنظار إليها من أجل تسجيل نسب مرتفعة للإعجاب بها والمتابعة لما تنشره.

ومن بين ما نشرته على أحد هذه التطبيقات، مقطع لمحادثة جنسية بين شاب وفتاة – طالعته النيابة العامة وواجهت المتهمة به وتَبَيَّنت تداوله بمواقع أخرى للتواصل الاجتماعي – وذلك لتنتقم منه لخلافات بينهما.

وأكدت التحريات أن غرضها من وراء نشره تحقيق إثارة وزيادة في نسب المتابعين لها وتقاضيها من الشركة مالكة التطبيق أجر مقابل ذلك.

وكذا تبين بالهاتف جدول صادر عن تطبيقٍ للتواصل الاجتماعي يوضِّح عدد الساعات التي خرجت فيها الفتيات في بث مباشر عبر التطبيق، ونسبة ربح المتهمة من ذلك.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإتجار بالبشر

سما المصري تتهم الإخوان بالإبلاغ عنها

محكمة مصرية تلغي إخلاء سبيل فتاة تيك توك حنين حسام

القبض على يوتيوبر مصرية لتحريضها على الفسق

مصر.. إحالة حنين حسام ومودة الأدهم لمحكمة الجنايات