تجديد حبس اليوتيوبر المصرية مودة الأدهم 15 يوما

السبت 16 مايو 2020 07:14 م

جددت محكمة مصرية السبت حبس اليوتيوبر "مودة الأدهم"، في اتهامها بالاعتداء على مباديء وقيم أسرية في المجتمع المصري، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

و"مودة فتحي رشاد الشهيرى" أو "مودة الأدهم" متهمة أيضا بـ"إنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية، بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة".

كانت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية، قد تمكنت من ضبط المتهمة الجمعة، نفاذاً لأمر النيابة العامة بضبطها، حيث وردت معلومات إلى الإدارة بهروبها من محل إقامتها بالقاهرة الجديدة عقب صدور أمر النيابة العامة متنقلة بين عدة أماكن بمدينة الرحاب والساحل الشمالي، مستخدمةً بعض الخواص الإلكترونية لتشفير بيانات هاتفها المحمول، خلال استخدامها الشبكة المعلوماتية واتصالاتها الهاتفية؛ فرارًا من المُلاحقة الأمنية.

ثم أكدت المعلومات اختباءها داخل تجمع سكني شهير بمنطقة الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، مستقلة للتنقل سيارة أمكن تحديد أرقام لوحتها المعدنية، ورصد تحرك للسيارة، فجرى توقيفها وإلقاء القبض على المتهمة وبحوزتها حاسب آلي محمول وهاتف محمول دون شريحة هاتفية متصل بجهاز لاسلكي للاتصال بالشبكة المعلوماتية "MiFi" وحقيبة تحوي أغراضها.

وكانت النيابة العامة قد خاطبت الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لحجب صفحات وقنوات وحسابات المتهمة المذكورة على مواقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك" وتويتر وتيك توك وإنستجرام)، تنفيذا لقرار النائب العام الصادر في هذا الشأن.

وتعتبر هذه المرة هى الثانية لـ"مودة الأدهم"، التى تلقي فيها قوات الأمن القبض عليها بعد أن مثلت أمام النيابة العامة بتهمة خرق حظر التجوال وتصوير فيديوهات تدعو لخرق حظر التجوال ليلاً، وقررت النيابة إخلاء سبيل المتهمة بكفالة 20 ألف جنيه على ذمة القضية.

ويأتي القبض على "مودة" ضمن حملة يقودها الأمن المصري للقبض على مروجي المحتويات الإباحية والخادشة للحياء على منصات التواصل الاجتماعي.

ففي وقت سابق، ألقت الأجهزة الأمنية المصرية، القبض على الطالبة "حنين حسام"، بتهمة بث فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحرض فيه على الفسق والفجور.

وقال بلاغ مقدم ضد "حنين"، إنها ظهرت عبر تطبيق "تيك توك"، تطالب الفتيات الذين يريدون الحصول على الأموال بعرض صداقات مع الشباب براتب يصل إلى 3 آلاف دولار، على حد قوله.

كما ألقت السلطات القبض لاحقا على الراقصة "سما المصري"، بذات التهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التحريض على الفسق والفجور شرطة الآداب

القبض على طالبة مصرية بتهمة بث فيديو يحرض على الفسق والفجور

منة عبدالعزيز.. فتاة تيك توك جديدة تثير الجدل في مصر

بلاغ للنائب العام المصري يلاحق يوتيوبر وزوجته.. ماذا فعلا؟