القبض على طالبة مصرية بتهمة بث فيديو يحرض على الفسق والفجور

الثلاثاء 21 أبريل 2020 09:56 ص

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية، الثلاثاء، القبض على الطالبة "حنين حسام"، بتهمة بث فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحرض فيه على الفسق والفجور.

واتخذت الإجراءات القانونية حيالها، وجارٍ العرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

وقالت الطالبة "حنين حسام"، إن والدها ووالدتها موافقان على جميع فيديوهاتها، موضحة أن الفيديو الخاص بها محترم جدا ولكن الإعلام اضطهدها.

وأضافت "حنين"، في مداخلة مع برنامج حضرة المواطن والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" أن الفيديو الذي استغله البعض للإساءة لها عبارة عن 3 دقائق، ولكن تم اختزاله في 10 ثوان حتى يفهم بشكل آخر.

وذكرت أنها قالت في الفيديو إنها تحتاج إلى "20 بنت محترمين" من أجل تطبيق لايكي الجديد والذي تشترك فيه الممثلتان "درة ونرمين ماهر"، ولكن البعض أساء فهمها.

وأحالت جامعة القاهرة المصرية، الطالبة إلى التحقيق، وذلك بسبب مقاطع فيديو بثتها على "فيسبوك" و"تيك توك" اعتبرتها الجامعة سلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقال رئيس الجامعة، "محمد الخشت"، إنه جرى إحالة الطالبة بكلية الآثار، "حنين حسام" بعد أن تلقت الجامعة العديد من الرسائل عن فتاة تدعي انتماءها لجامعة القاهرة وتدعو لفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وأضاف "الخشت" أنه جرى عمل بحث عن الاسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدا أنه على الفور تم إحالة الطالبة للتحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

واشتهرت "حنين" مؤخرا على نطاق واسع كواحدة من مشاهير السوشيال ميديا بسبب فيديوهاتها التي تبثها على "تيك توك" و"فيسبوك"، وعرفت نفسها على أنها موديل أزياء وموضة محجبة (تضع غطاء شعر)، وعرفت بأدائها رقصات أو محاكاة لأغان أو كلمات شهيرة.

لكنها أثارت جدلا واسعا مؤخرا، وأطلق ناشطون وسما للمطالبة بالقبض عليها (#القبض_علي_حنين_حسام)،  وقدم محام مغمور بلاغا للنائب العام للمطالبة بالتحقيق معها، وغلق جميع حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما قال إنها تدعو لممارسة الفجور.

وقال البلاغ إن الطالبة "حنين حسام"، ظهرت عبر تطبيق "تيك توك"، تطالب الفتيات الذين يريدون الحصول على الأموال بعرض صداقات مع الشباب براتب يصل إلى 3 آلاف دولار، على حد قوله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طالبة مصرية الفسق والفجور

النيابة المصرية تتهم حنين حسام بالإتجار بالبشر

سما المصري تتهم الإخوان بالإبلاغ عنها

تجديد حبس اليوتيوبر المصرية مودة الأدهم 15 يوما

مصر.. تجديد حبس تيك توكر شهير بتهمة نشر الفسق والفجور