صورة مؤلمة لوالدة علاء عبدالفتاح أمام سجن طرة

الجمعة 15 مايو 2020 02:00 ص

أثارت صورة للأكاديمية المصرية "ليلى سويف"، وهي نائمة أمام سجن طرة (جنوبي القاهرة)، في محاولة لإدخال أدوية لابنها المعتقل "علاء عبدالفتاح"، تضامن واسع بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، وسخطا على النظام الذي يحرم المعتقلين من الزيارات.

ولم تكن هذه هي الصورة الأولى لـ"ليلى"، الناشطة في حركات يسارية، وزوجة الحقوقي الراحل "أحمد سيف الإسلام"، بل أنها الأكثر ألما، حسبما قال ناشطون.

ونشرت "سناء"، ابنة "ليلى"، الصورة، وعلقت عليها بالقول: "طب نيجي بعد كدة بشلت أو فرشة بدل البهدلة اللي ماما فيها دي؟".

وأضافت: "هل طبيعي ومنطقي تقعد بالساعات والأيام على باب السجن عشان جواب ومحلول جفاف!! ايه يا بلد، مابقاش فيه بني ادمين شغالين في أي مؤسسة؟".

وأبدى المعلقون على الصورة استياءهم منها، وقالوا إنها لا تليق باستاذة جامعية مرموقة، وزوجة حقوقي بارز، اشتهر بالدفاع عن المظلومين.

وتساءل الناشطون عن سبب الظلم الواقع عليها، وعلى نجلها المضرب عن الطعام، منذ أكثر من شهر، داخل محبسه، بسبب مخالفة إدارة السجن للائحة السجون، وعدم السماح لذويه بإدخال مستلزماته.

وسبق أن اعتقلت السلطات المصرية، "ليلى"، بعد تظاهرها و3 سيدات أخريات، أمام مقر مجلس الوزراء، للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الرأي في السجون المصرية، بعد تفشي فيروس "كورونا".

ولاحقا، أطلقت السلطات سراحها، بكفالة مالية.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على "علاء عبدالفتاح"، في 29 سبتمبر/أيلول الماضي، عقب انتهائه من فترة المراقبة، ليظهر في اليوم التالي بنيابة أمن الدولة على ذمة القضية 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

وتضم القضية رقم 1356 لسنة 2019 إلى جانب "عبدالفتاح"، كلا من المحامي الحقوقي "محمد الباقر"، والمدون "محمد أكسجين"، وما زال يتم التجديد لهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليلى سويف علاء عبدالفتاح سجن طرة

الأمن المصري يعتقل شقيقة علاء عبدالفتاح لرفضها تفتيش هاتفها

الناشط المصري علاء عبدالفتاح يكمل شهرا من الإضراب عن الطعام

اعتقال رئيسة تحرير موقع مدى مصر وإحالتها للنيابة

والدة علاء عبدالفتاح تبيت أمام سجن طرة لاستلام رسالة من ابنها

شقيقة علاء عبدالفتاح: النظام أرسل لنا بلطجية ضربونا وسرقونا