مصر للطيران تخفض رواتب وظائفها القيادية 10%

الاثنين 18 مايو 2020 12:33 ص

قررت شركة "مصر للطيران" خفض رواتب الوظائف القيادية العليا فيها بنسبة 10%، وذلك بسبب تداعيات خسائر فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وأعلن رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار "رشدي زكريا"، أن خفض نسبة 10% من المرتبات للوظائف القيادية العليا يشمل رؤساء مجالس إدارات الشركات ونوابهم ورؤساء القطاعات والركب الطائر ومهندسي الصيانة وغيرها من الوظائف التي سيطبق عليها هذا القرار.

وأشار إلى أنه من المقرر تطبيق سياسة تطبيق تخفيض كافة المصروفات سواء التشغيلية أو الإدارية بكافة قطاعات الشركة، موضحا أن تنفيذ القرار يبدأ اعتباراً من الشهر الجاري وسيتم إعادة النظر في القرارات تبعا لتحسن ظروف التشغيل وعبور هذه المحنة.

وذكر رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في بيان للعاملين بالشركة، أن "مصر للطيران" مرت منذ إنشائها بالعديد من الأزمات والظروف الصعبة الخارجة عن إرادة الجميع والتي كادت أن تعصف بمستقبل الشركة وتاريخها.

لكنه استدرك بأنه لم يكن تأثيرها على وضع الشركة مثل الأزمة التي يعيشها العالم حاليا وهي جائحة فيروس "كورونا".

وذكر رئيس الشركة أن صناعة النقل الجوي حول العالم بصفة عامة وشركات الطيران ومقدمي الخدمة الجوية بصفة خاصة تعرضت لحجم خسائر هائلة لم يستطع الكثير من تلك الشركات والكيانات الصمود أمام تداعيات هذه الجائحة، التي خيمت بظلالها على الاقتصاد العالمي وأثرت على صناعة الطيران المدني بشكل غير مسبوق.

وأشار إلى أن عددا من هذه الشركات أشهرت إفلاسها، والبعض الآخر اضطر إلى تخفيض أعداد العمالة وتسريح الكثير منها، أو تقليص حجم الرواتب بنسب كبيرة وغيرها من التدابير التي اتخذتها كل شركة لمواجهة هذه الجائحة.

واعترف بأن وضع شركته أصبح صعبا، خاصة أنه لايوجد موعد محدد لتجاوز العالم هذه الأزمة واكتشاف علاج لهذا المرض، الأمر الذي دفع الحكومة المصرية لمنح الشركة القابضة لمصر للطيران قرضا استثنائيا مساندا بقيمة 2 مليار جنيه لحين تحقيق الشركة معدلات تشغيل تصل إلى 80% من تشغيل عام 2019.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر للطيران فيروس كورونا إصابات كورونا

حصري.. إصابات بكورونا بين العاملين في مصر للطيران

مصر للطيران تتكبد خسائر مليار جنيه شهريا بسبب كورونا