ألمانيا تحذر مسؤوليها من استخدام واتس آب

الاثنين 18 مايو 2020 12:35 م

حذرت السلطات الألمانية مسؤوليها الفيدراليين من استخدام تطبيق "واتس آب" للمراسلات، لقطع الطريق على "فيسبوك" المالكة له من الحوصل على معلومات.

جاء ذلك في رسالة، من مفوض الحكومة الاتحادية الألمانية لشؤون حماية المعطيات والبيانات "أولريش كيلبر"، إلى جميع الوزارات الاتحادية، حسب صحيفة "هاندلسبلات".

وفي الرسالة، حذر "كيلبر" المسؤولين الفيدراليين من أن استخدام تطبيق المراسلات "واتس آب"، يتيح لـ"فيسبوك" المالكة للتطبيق، من الحصول على المعلومات.

ووفقا للتحذير، فإن من بين البيانات الضعيفة، عناوين IP، وبيانات مكان تواجد المستخدم، وكذلك نوع الهاتف الذكي ونظام التشغيل الخاص به، وكذلك تاريخ ووقت إرسال الرسائل.

وأشارت الصحيفة، إلى أن من خلال هذه البيانات، يمكن وضع ملف تعريف المستخدم، الذي قد يتضمن معلومات حول الهوايات، والمهن، والوضع المالي، والتفضيلات، وحتى الحالة الصحية للمستخدم.

يشار إلى أنه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كشف تحقيق في شركة "واتس آب"، أن مسؤولين كبارا في 20 دولة، بينهم حلفاء للولايات المتحدة، كانوا هدفا لبرنامج قرصنة استخدم التطبيق الشهير للسيطرة على هواتفهم.

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلن "واتس آب" أن عدد مستخدميه حول العالم تخطى ملياري شخص، لافتا إلى التحديات الكبيرة التي تطرحها حماية البيانات الخاصة بهذا العدد الكبير من المشتركين.

ونما "واتس آب" بسرعة كبيرة ليصبح أحد أكثر الخدمات نجاحا في "عائلة" التطبيقات المملوكة لـ"فيسبوك"؛ حيث اشترته في 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

واتسآب اختراق واتسآب

كورونا يجبر واتسآب على الحد من إعادة توجيه الرسائل

الحكومة الألمانية تسمح للمخابرات بالتجسس على تطبيقات المراسلة