الأعلى للدولة الليبي: لا حوار قبل القضاء على مشروع الانقلاب

الاثنين 18 مايو 2020 06:39 م

أكد المجلس الأعلى للدولة الليبي، الإثنين، على أنه لن يُجرى أي حوار سياسي بالبلاد، إلا بعد القضاء على مشروع انقلاب "خليفة حفتر".

جاء ذلك في بيان نشره المكتب الإعلامي للمجلس الذي يعتبر هيئة استشارية، عبر موقع "فيسبوك"، مهنئا بإعلان الجيش الليبي السيطرة الكاملة على قاعدة "الوطية" الجوية، أكبر تمركز لميليشيا "حفتر" غرب العاصمة طرابلس.

وقال البيان إن المجلس "يبارك لكل أبناء الشعب الليبي الانتصارات التي حققتها قوات الجيش في المنطقة الغربية، وتحريرها قاعدة الوطية الجوية وإعادتها إلى حضن الوطن".

واعتبر أن هذا الانتصار "يدل على حجم الإصرار والعزيمة التي يمتلكها جيشنا الباسل لصد عدوان المجرم حفتر ومرتزقته متعددي الجنسيات، وبسط سيادة الدولة فوق كل شبر من أرضه".

وتابع متوجها لمن شاركوا "حفتر" عدوانه، قائلا: "كل من غرر بهم المجرم حفتر للمشاركة في عدوانه لا يملكون إلا الانسحاب والعودة إلى حضن الوطن والانصياع لسيادة الدولة، أو ستلاحقهم يد العدالة".

وجدد المجلس تأكيده على أنه "لا حوار سياسيا إلا بعد القضاء على مشروع الانقلاب وإبعاد شخوصه المتمثلة في مجرم الحرب حفتر وزمرته التي أوغلت في دماء الليبيين وأموالهم وممتلكاتهم".

ويعتبر تحرير "الوطية" انتصارا إستراتيجيا مهما للجيش الليبي بالمنطقة الغربية، كما يمثل ثاني سقوط لغرفة عمليات رئيسية تابعة لميليشيا "حفتر"، بالمنطقة نفسها، بعد سقوط مدينة غريان (100 كم جنوب طرابلس)، في يونيو/حزيران الماضي.

ومنذ 4 أبريل/نيسان 2019، تشن ميليشيا "حفتر" هجوما فاشلا للسيطرة على طرابلس مقر الحكومة، استهدفت خلاله أحياء سكنية ومواقع مدنية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من المدنيين.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

المجلس الأعلى الليبي المجلس الأعلى للدولة الليبي ميليشيات حفتر قاعدة الوطية

السراج: تحرير قاعدة الوطية يقربنا من النصر الكبير

إخوان مصر يهنئون الحكومة الليبية بتحرير قاعدة الوطية: نصر مؤزر