السراج: تحرير قاعدة الوطية يقربنا من النصر الكبير

الاثنين 18 مايو 2020 02:45 م

قال رئيس حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا "فايز السراج"، الإثنين، إن تحرير قاعدة الوطية الجوية (غرب)، "يقربنا أكثر من يوم النصر الكبير".

جاء ذلك في بيان صادر عن "السراج"، بعد السيطرة الكاملة على قاعدة الوطية الجوية الاستراتيجية التي كانت آخر تمركزات "حفتر" في الغرب الليبي.

وأوضح "السراج": "نعلن بكل فخر واعتزاز تحرير قاعدة الوطية العسكرية من قبضة الميليشيات الإجرامية".

وأضاف: "انتصار اليوم لا يمثل نهاية المعركة بل يقربنا أكثر من يوم النصر الكبير بتحرير كافة المدن والمناطق والقضاء نهائيا على مشروع الهيمنة والاستبداد".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت قوات الوفاق الليبية بسط سيطرتها الكاملة على قاعدة الوطية الجوية الاستراتيجية، جنوب غرب العاصمة طرابلس.

فيما أكد اللواء "أسامة الجويلي"، قائد المنطقة الغربية في الجيش، أن عملية السيطرة على قاعدة الوطية تمت بشكل سريع ومدروس وبدون خسائر.

ومنذ إطلاق القوات الحكومية، عملية عاصفة السلام، في 25 مارس/آذار الماضي، اقتحمت قاعدة الوطية مرتين دون التمكن من السيطرة عليها، نظرا لحصانتها، واكتفت بتطويقها وقصفها جوا وبرا.

ونهاية أبريل/نيسان الماضي، اعتبرت حكومة الوفاق الليبية أن "الوطية" أخطر القواعد التي يستخدمها المتمردون في عدوانهم على العاصمة، وعملت الدول الداعمة لـ"حفتر" على أن تكون قاعدة إماراتية، على غرار "قاعدة الخادم" بالمرج (شرق).

ومنذ 4 أبريل/نيسان 2019، تشن ميليشيا "حفتر"، هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر الحكومة، استهدفت خلاله أحياء سكانية ومواقع مدنية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من المدنيين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قاعدة الوطية خليفة حفتر قوات خليفة حفتر فايز السراج

لماذا تسعى قوات الحكومة الليبية للسيطرة على قاعدة الوطية؟

الأعلى للدولة الليبي: لا حوار قبل القضاء على مشروع الانقلاب

إخوان مصر يهنئون الحكومة الليبية بتحرير قاعدة الوطية: نصر مؤزر

أسلحة وعتاد.. مغانم الوفاق الليبية في قاعدة الوطية (صور)

الغنوشي يهنئ السراج باستعادة قاعدة الوطية

أعيان الزنتان تبارك تحرير الوطية وتؤكد: لن نؤوي ميليشيا حفتر