على الخطوط القطرية.. الضيافة بالبذلات الواقية والركاب بالكمامات

الاثنين 18 مايو 2020 10:16 م

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، يوم الإثنين، أن أطقم الضيافة على طائراتها ستبدأ بارتداء بذلات واقية، وسيتعين على الركاب وضع كمامات الوجه أثناء الرحلات، في الوقت الذي تبدأ فيه شركة الطيران إعادة بناء شبكتها بعد أن تسببت جائحة فيروس "كورونا" في وقف الرحلات.

وقالت الخطوط القطرية في بيان، إن أفراد طاقم الضيافة يضعون بالفعل كمامات الوجه ويلبسون قفازات أثناء الرحلات، لكنهم سيرتدون الآن أيضا بذلات واقية فوق الزي الرسمي، في حين سيكون وضع كمامات الوجه إلزاميا بالنسبة للركاب اعتبارا من 25 مايو/أيار.

وأضافت أنه سيجري تقليل الاختلاط بين طاقم الضيافة والركاب.

وأوضح الرئيس التنفيذي، "أكبر الباكر": "تطبق الخطوط الجوية القطرية هذه الإجراءات الجديدة للتأكيد على الحرص الكبير الذي توليه للمحافظة على صحة وسلامة المسافرين وطواقم الطيران، وللمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا".

وقالت قطر إن أولئك الذين لا يضعون كمامات الوجه داخل البلاد يواجهون غرامة بقيمة 200 ألف ريال (55 ألف دولار) وحكما بالسجن 3 سنوات كحد أقصى.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي تأييده لوضع الركاب كمامات الوجه أثناء الرحلات، وذلك في الوقت الذي يزداد فيه الجدل بشأن كيفية تسيير شركات الطيران رحلات مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي بعد أزمة فيروس "كورونا".

وفي الرحلات القصيرة والمتوسطة المدى، ستعمل مجموعة من أفراد طاقم الضيافة للخطوط الجوية القطرية على إدارة رحلة الذهاب وتتولى مجموعة ثانية إدارة رحلة العودة.

وتقلص شركة الطيران المملوكة للدولة قوة العمل لديها بنسبة 20%، وأبلغت العاملين في طاقم الضيافة بأن يستعدوا لتسريحات.

والخطوط القطرية واحدة بين عدد قليل من شركات الطيران تواصل تسيير رحلات اعتيادية منتظمة أثناء إجراءات العزل العام العالمية لاحتواء فيروس "كورونا" المستجد، مع إبقائها على الخدمات إلى نحو 30 وجهة.

وقالت الشركة هذا الشهر إنها ستبدأ استئناف الرحلات إلى وجهات كانت قد أوقفت الطيران إليها بسبب تفشي الفيروس، وإنها تستهدف تسيير رحلات إلى ما يصل إلى 80 وجهة بحلول يونيو/حزيران.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الخطوط القطرية الخطوط الجوية القطرية كمامات كورونا

الخطوط القطرية تقرر تسريح 20% من موظفيها

رايتس ووتش تدعو قطر للتحرك لمواجهة تفشي كورونا بالسجن المركزي

أول بحث على الهامستر يثبت فعالية الكمامات في الوقاية من كورونا