السيسي يطالب الجيش المصري بأقصى درجات الاستعداد القتالي

الاثنين 18 مايو 2020 11:38 م

طالب الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" القوات المسلحة بالاستمرار بالتحلي بأقصى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي لحماية أمن مصر القومي.

جاء ذلك خلال اجتماع "السيسي"، الإثنين، مع القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول "محمد زكي"، وذلك بحضور رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقائد المنطقة المركزية العسكرية.

وتأتي تصريحات "السيسي" في الوقت الذي تشهد فيه ليبيا (الجار الغربي لمصر) انتكاسة واضحة لقوات الجنرال "خليفة حفتر" المدعوم من القاهرة، بالإضافة إلى وصول مفاوضات سد النهضة إلى طريق مسدود قبيل شهور قليلة من اعتزام إثيوبيا بدء ملء الخزان بشكل تتخوف منه مصر من أن يؤثر على تدفق المياه إلى أراضيها.

وأعرب "السيسي" خلال الاجتماع عن "تقديره لجهود القوات المسلحة وما تبذله من تضحيات فداءً للوطن ولصون أمنه وسلامته واستقراره ومقدرات شعبه".

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن "السيسي" اطلع خلال الاجتماع على مجمل الأوضاع الأمنية على الاتجاهات الاستراتيجية الثلاثة الرئيسية على مستوى الجمهورية، وجهود القوات المسلحة لضبط الحدود وملاحقة العناصر الإرهابية، خاصةً في شمال سيناء وكذلك المنطقة الغربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي القوات المسلحة المصرية

حساب عسكري يوضح حقيقة صور ضابط جيش مصري ورفاقه بليبيا

السيسي بعد هزائم حفتر: ‫استقرار ليبيا أمن قومي لمصر

مصر تعلن إنشاء قاعدة عسكرية قرب حدود ليبيا (فيديو)