الأربعاء 20 مايو 2020 01:32 ص

وصل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي "عيدروس الزبيدي"، إلى العاصمة السعودية الرياض، قادما من أبوظبي، تلبية لدعوة من المملكة.

وأكد نائب رئيس المجلس "هاني بن بريك"، الثلاثاء، الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية، عن توجه "الزبيدي"، إلى الرياض، وقال في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر": "بحفظ الله ورعايته سيدي الرئيس عيدروس الزبيدي متوجها إلى عاصمة القرار والحزم الرياض، ملبيا دعوة المملكة العربية السعودية".

ووفق مواقع يمنية، فإنه من المقرر أن يلتقي "الزبيدي"، بالرياض، ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، للتباحث حول آخر التطورات والمستجدات في جنوب اليمن.

وقالت المصادر، إن الزيارة تأتي في إطار مساعي المملكة للتهدئة، والتباحث حول أزمة خفر السواحل الأخيرة، وآخر المستجدات في الجنوب.

والإثنين، اتهم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا) بمنع قوات خفر السواحل اليمنية من أداء مهامها العملياتية، فيما يتعلق بحماية الملاحة.

وفي 26 أبريل/نيسان الماضي، فرض "الانتقالي"، حالة الطوارئ العامة في عدن ومحافظات الجنوب، ودشن ما سماها "الإدارة ذاتية للجنوب"، وسط رفض عربي ودولي.

المصدر | الخليج الجديد