هروب إمام بعد ضبطه يؤم الناس بصلاة العيد في مصر

الأحد 24 مايو 2020 02:40 م

أظهر مقطع فيديو هروب إمام مسجد في مدينة نبروه التابعة لمحافظة الدقهلية المصرية (الدلتا)، بعد مداهمة الشرطة لمسجد كان يؤم به المصلين في صلاة العيد، في مخالفة لقرار حظر التجمعات بسبب تفشي وباء كورونا.

ووفقا للموقع المتداول، هرول إمام المسجد وهو يرتدي العباءة والعمامة بشكل سريع فور وصول الشرطة.
 


من جانبها، قالت وزارة الأوقاف في بيان إن ما تم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن ظهور أحد الأشخاص يهرول مرتديا الزي الأزهري بعد محاولته إقامة صلاة العيد بالمخالفة للتعليمات بجوار كوبري نبروه العلوي، هو ليس له علاقة بالأوقاف لا إماما ولا خطيبا.

وأوضحت أنه بالتحري تبين أنه طالب في الصف الثالث الثانوي الأزهري واسمه "محمود مجدي العشري" وتم إخطار الجهات المعنية بذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وكانت وزارة الأوقاف المصرية، قررت إغلاق ساحات كانت مخصصة سابقا لأداء صلاة العيد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتخصيص بعض المساجد الكبرى للتكبير وصلاة العاملين فيها فقط.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 727 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت تسجيل 28 حالة وفاة جديدة.

وحتى الآن، بلغ عدد حالات الإصابة التي سجلتها مصر أكثر من 16 ألف حالة إصابة بالفيروس، كما سجلت نحو 735 حالة وفاة.

يذكر أن الحكومة المصرية أعلنت إجراءات صارمة خلال فترة إجازة عيد الفطر، فقد قررت تقديم موعد حظر التجول ليبدأ من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي بدلا من التاسعة مساء وإيقاف وسائل النقل الجماعي ومنع التجمعات الكبيرة، وغلق الأماكن العامة وجميع المحال التجارية والمتاجر والمطاعم والشواطئ والحدائق العامة والخدمات الترفيهية، من الأحد المقبل إلى نهاية الأسبوع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاة العيد وزارة الأوقاف المصرية

الإفتاء المصرية تجدد تحريم الاختلاط في صلاة العيد

طاقم طبي مصري يؤدي صلاة العيد بمستشفى لحجر حالات كورونا

مصر.. لا صلاة عيد أضحى بسبب كورونا