الجمعة 29 مايو 2020 11:13 ص

بعد تقارير تفيد بأن شركة "بارامونت" السينمائية وقفت عاجزة أمام تضخم ميزانية فيلم "قتلة زهرة القمر" التي تصاعدت عن 200 مليون دولار للمخرج "مارتن سكورسيزي"، أفادت مجلة "فارايتي" أن الشركة ستتعاون مع شركة "أبل" لتمويل الفيلم وإطلاقه، لكن الصفقة لم تتم بعد.

في الشهر الماضي، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة "باراماونت"، التي فاجأها ارتفاع تكلفة الفيلم، طلبت من "سكورسيزي" البحث عن شركاء آخرين.

وبحسب الأنباء، تواصل المخرج مع العديدين مثل "نتفليكس" و"أبل".

سيعيد الفيلم لم شمل "سكورسيزي" مع ممثلين شاركاه كثيرًا، هما "ليوناردو دي كابريو" و"روبرت دي نيرو" ويقوم على كتاب الجريمة المستند لأحداث حقيقية لعام 2017 " قتلة زهرة القمر: جرائم قتل أوساج وولادة مكتب التحقيقات الفيدرالي".

تتمحور القصة حول أفراد من قبيلة أمريكية أصلية من ولاية أوكلاهوما، أثارت جرائمهم في عشرينيات القرن الماضي تحقيقًا فيدراليًا كبيرًا.

وتأتي مشكلة التمويل مع شركة "بارامونت" بعد أن أحجمت الشركة عن تمويل فيلم "الأيرلندي" بسبب مشاكل التكلفة، لتموله "نتفليكس" في النهاية بحوالي 173 مليون دولار.

في حين لم يتم الكشف عن شروط الصفقة، يتوقع لشركة "بارامونت" أن تجمع العوائد السينمائية من التوزيع العالمي لفيلم "قتلة زهرة القمر"، مع أخذ خدمة "AppleTV +" لحقوق البث الحصرية.

أظهرت شركة "أبل" حماسًا لإنفاق أموال كبيرة على أفضل المواهب منذ إطلاق خدمة البث المباشر الخريف الماضي.

وعلى عكس الاستوديوهات التقليدية، يبدو أن عملاق التكنولوجيا يدير صناعته الترفيهية متفردًا في الخسائر مفضلًا جذب الجمهور على المكسب، حيث تغري خدمة "AppleTV +" المشاهدين باشتراك 4.99 دولارًا فقط.

المصدر | اندي واير - ترجمة الخليج الجديد