أبل تنال براءة اختراع أخذ سيلفي لمجموعة رغم التباعد الاجتماعي

الجمعة 12 يونيو 2020 10:13 ص

مُنحت شركة "أبل" براءة اختراع لبرمجية من شأنها إنشاء "صور سيلفي جماعية اصطناعية"، بحيث يمكن أن تكون طريقة لالتقاط صور سيلفي "جماعية" لوسائل التواصل الاجتماعي حتى إذا كنت تحاول البقاء متباعدًا اجتماعيًا عن أصدقائك.

ووفقًا لبراءة الاختراع، يمكن لمستخدم جهاز "أبل" أن يدعو الآخرين للمشاركة في صورة سيلفي جماعية، وسوف يقوم البرنامج بجمعهم معًا في صورة واحدة، وليس من الواضح ما إذا كانت الميزة ستكون متاحة على أجهزة "آيباد" أم "آيفون" أم كليهما.

يمكن أن تتضمن صورة السيلفي صورًا ثابتة أو صور فيديو مخزنة أو صور بث مباشر، ويمكن للمستخدمين الاحتفاظ بصورة "السيلفي" الأصلية بالإضافة إلى "سيلفي" المجموعة، كما يمكن للمستخدم الأصلي والمستلمين لصورة المجموعة تعديل الصورة، بوضع أنفسهم في موضع مختلف في المجموعة مثلًا.

على الرغم من أن فكرة التقاط صورة "سيلفي" أثناء التباعد الاجتماعي تبدو مثالية عندما يكون هناك جائحة عالمية تقيد التجمعات، لكن هذه الفكرة لم يتم تطويرها من أجل الوضع الحالي بالذات كما يبدو الأمر؛ فقد قدمت شركة "أبل" للمرة الأولى براءة الاختراع عام 2018 ونالتها في 2 يونيو / حزيران للعام الحالي، لكن، ليس هناك ما يشير إلى متى أو كيف قد تقرر "أبل" استخدام البرمجية.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شركة أبل

أبل تصلح خطأ يسمح لأي شخص بالولوج إلى تطبيقاتك

أبل تتدخل لإنقاذ فيلم سكورسيزي قتلة زهرة القمر