القبض على الشرطي الأمريكي المتهم بقتل جورج فلويد

الجمعة 29 مايو 2020 09:58 م

ألقت السلطات الأمريكية، الجمعة، القبض على شرطي مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا، المتهم بقتل "جورج فلويد"، والذي تسبب موته في موجة من العنف ضربت المدينة الأمريكية.

وقال "جون هارينجتون"، مفوض إدارة السلامة العامة في الولاية، إن ضابط الشرطة الذي ظهر في فيديو وفاة "فلويد" تم القبض عليه من قبل سلطات الولاية، الجمعة، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

وتم احتجاز الضابط، "ديريك تشوفين"، من قبل مكتب مينيسوتا للقبض الجنائي، ووجهت له تهمة القتل غير المتعمد، وذلك في ظل تداعيات متلاحقة لمقتل الرجل الأسود في مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا.

وانتشرت لقطات مصورة عبر مواقع التواصل، الإثنين الماضي، يظهر فيها شرطي يثبت "فلويد" على الأرض وهو مكبل اليدين لأربع دقائق، واضعا ركبته فوق رقبته أثناء اعتقاله، فيما يقول الأخير أكثر من مرة: "لست قادرا على التنفس".

ويظهر في الفيديو أن الضابط استمر في الوضعية نفسها رغم غياب "فلويد" عن الوعي، وتم فحص نبضه بعد حوالي ثلاث دقائق من توقفه عن محاولة التنفس، لينقل بعدها بواسطة سيارة إسعاف للمستشفى.

ولم تظهر المقاطع المصورة نتيجة الفحص الذي أجري لـ"فلويد" في ذلك الوقت، إلا أنه بدا غائبا عن الوعي.

وأثارت المقاطع المصورة لمقتل "فلويد" غضبا في مواقع التواصل الاجتماعي، كما خرج الآلاف إلى شوارع مدينة مينيابوليس، احتجاجا على الواقعة.

والثلاثاء، أعلن رئيس بلدية مينيسوتا، "جاكوب فراي"، فصل الضباط الأربعة المتورطين بالحادثة، فيما طالبت أسرة الضحية بتوجيه تهمة القتل للضباط المتورطين. 

فيما دعا الرئيس "دونالد ترامب" مكتب التحقيقات الفيدرالية للإسراع في التحقيق بالحادثة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جورج فلويد ولاية مينيسوتا جون هارينجتون الشرطة الأمريكية ممارسات الشرطة الأمريكية

ترامب يأمر FBI ووزارة العدل بالتحقيق في مقتل رجل أسود تحت قدم شرطي

مظاهرات جورج فلويد تحاصر البيت الأبيض وتغلقه لدقائق (فيديو صور)

أمريكا.. زوجة الشرطي قاتل فلويد تطلب الطلاق

أوباما يدعو المتظاهرين لتوجيه غضبهم إلى صناديق الانتخاب

حاكم نيويورك تعليقا على اعتقال ابنته أثناء الاحتجاجات: فخور بها

رئيس الفيفا يطالب بالتصفيق وليس العقوبة للمتضامنين مع فلويد