كورونا يسرح موظفين بطيران الإمارات.. والشركة تتعهد بمعاملتهم بعدل

الأحد 31 مايو 2020 06:14 م

سرحت شركة طيران الإمارات عددا من الموظفين العاملين لديها بسبب تداعيات فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

جاء ذلك حسبما أعلن المتحدث باسم الشركة في تصريحات نقلها المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وقال إن أزمة فيروس "كورونا" أثرت بشكل كبير على قطاعات صناعية في العالم، مشيرا إلى أنه بعد مراجعة كافة السيناريوهات الممكنة للحفاظ على القدرات التشغيلية للشركة تم التوصل لاستنتاج يقضي "بأننا يجب أن نقول وداعا لبعض الأناس الرائعين الذين عملوا معنا".

وأضاف المتحدث باسم طيران الإمارات: "نقوم بإعادة تقييم الوضع بشكل مستمر وعلينا أن نتأقلم مع هذه الفترة الانتقالية، لا ننظر إلى هذا الأمر باستخفاف، وتفعل الشركة كل ما باستطاعتها لحماية الوظائف أينما نستطيع".

وتابع المتحدث باسم شركة الطيران الإماراتية قائلا: "لقد أُجبرنا على اتخاذ هذه القرارات الصعبة وسنعامل هؤلاء الناس بعدل واحترام، وسنعمل مع الموظفين المتضررين للتأكد من تلقيهم الرعاية والاهتمام بالطرق الضرورية"، حسب تعبيره.

ووفق بيان صادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA" في أبريل/نيسان الماضي فقد انخفضت حركة المسافرين جوا بنسبة 51% في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2020 مقارنةً بالعام الماضي.

وفي ظل الظروف الراهنة، من المتوقع أن يصل حجم خسائر إيرادات قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 24 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي.

كما يتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي أيضاً تعرض 1.2 مليون وظيفة في قطاع الطيران، والقطاعات المرتبطة به، إلى "خطر محتدم" في الشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا خسائر كورونا علاج كورونا مكافحة كورونا فحص كورونا لقاح كورونا ما بعد كورونا

بلجيكا تتصدر بلدان العالم في معدل الوفيات بكورونا

كلارك: إعادة بناء شبكة طيران الإمارات قد تستغرق 4 سنوات

الإمارات تتبرع للصحة العالمية باختبارات لكورونا بـ10 ملايين دولار

الإمارات والاتحاد تمددان خفضا مؤقتا للأجور حتى سبتمبر