كلارك: إعادة بناء شبكة طيران الإمارات قد تستغرق 4 سنوات

الاثنين 1 يونيو 2020 01:53 م

قال "تيم كلارك" رئيس طيران الإمارات يوم الاثنين إن إعادة بناء شبكة رحلات الشركة التي عصفت بها جائحة فيروس كورونا قد تستغرق أربع سنوات.

كانت الشركة التي مقرها دبي تسير رحلات إلى 157 وجهة في 83 بلدا قبل أن تعلق رحلات نقل الركاب في مارس آذار لتكتفي بخدمات محدودة منذ ذلك الحين.

وفي مقابلة عبر الإنترنت مع "جون سترايكلاند" المستشار في قطاع الطيران قال "كلارك" "أعتقد أنه على الأرجح بحلول 2022023 أو 20232024 سنشهد عودة الأوضاع إلى طبيعتها بدرجة ما وستشغل طيران الإمارات شبكتها كما كانت من قبل ومن المأمول أن يكون ذلك بنفس النجاح السابق".

وحذرت الشركة من أن الفترة الحالية قد تكون الأصعب في تاريخها الذي يمتد إلى 35 عاما وقالت يوم الأحد إنها استغنت عن بعض العاملين بسبب الجائحة.

وقال "كلارك" الذي سيغادر منصبه ويصبح مستشارا للشركة الشهر الجاري إن القطاع قد يبدأ التعافي في صيف العام المقبل في حالة التطوير الناجح للقاح للفيروس يتاح على نطاق واسع.

"كلارك" قال أيضا إنه من المأمول عودة السياح الأجانب إلى دبي بداية من شهر يوليو/تموز المقبل.

وتابع "سنبدأ نشهد زيادة، زيادة كبيرة للطلب على السفر"، مضيفا أن الشركة يمكنها تجهيز أسطولها في غضون 48 ساعة إذا تعين ذلك.

وأضاف أن من المرجح أن يواصل الطلب النمو في 2023 و2024 إذا لم يتعرض الاقتصاد العالمي لأي صدمة كبيرة أخرى.

لكنه حذر من أن التباعد الاجتماعي على الطائرات ليس عمليا من الناحية الاقتصادية والبيئية لأنه يعني أن تحلق الطائرة بنصف سعتها.

وقال إن طيران الإمارات ستظل تطلب من الركاب وضع أقنعة الوجه والقفازات على متن طائراتها.
وكانت طيران الإمارات، التي مقرها دبي تسير رحلات إلى 157 وجهة في 83 بلدا قبل أن تعلق رحلات نقل الركاب في مارس/ آذار لتكتفي بخدمات محدودة منذ ذلك الحين.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

طيران الإمارات

الإمارات والاتحاد تمددان خفضا مؤقتا للأجور حتى سبتمبر