إلهان عمر: الأمريكيون السود يتعرضون لمعاملة وحشية منذ القدم

الاثنين 1 يونيو 2020 11:05 ص

قالت النائبة في الكونجرس الأمريكي "إلهان عمر"، إن الأمريكيين السود يتعرضون لمعاملة وحشية منذ فترات طويلة في الولايات المتحدة.

وفي لقاء مع شبكة "إيه بي سي نيوز"، أشارت "إلهان" إلى أن "هناك حاجة إلى إصلاحات على الصعيد الوطني في أعقاب وفاة جورج فلويد على أيدي شرطة مدينة مينيابوليس".

وأضافت "إلهان"، التي تمثل ولاية مينيسوتا في مجلس النواب، أن سكان الولاية والأمريكيين من أصل أفريقي يريدون وجود اتهامات ضد ضباط الشرطة، الذين "وقفوا مكتوفي الأيدي"، بينما وضع ضابط الشرطة "ديريك مايكل شوفين" ركبته على رقبة "جورج فلويد" في 25 مايو/أيار الماضي.

وفي الوقت نفسه، انتقدت "إلهان" حرق المباني والشركات خلال الاحتجاجات، وأعلنت رفضها لمثل هذه الأفعال.

 

وتشهد جميع الولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجات على مقتل "فلويد"، منذ الثلاثاء الماضي، متحولة إلى أحداث عنف بين المحتجين والشرطة.

وتجمع مئات المحتجين حول البيت الأبيض في العاصمة واشنطن، منذ مساء السبت مرددين شعارات مثل "العدالة لفلويد"، "لا سلام بدون عدالة"، "لا أستطيع التنفس"، "حياة السود مهمة".

ومع تصاعد التوتر بين الشرطة والمحتجين، أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لدفع المحتجين للخلف بعيدا عن حديقة البيت الأبيض، فيما رد المحتجون بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه.

والإثنين الماضي، أوقفت شرطة مينيابوليس الأمريكية، "فلويد" بشبهة الاحتيال، وأثناء توقيفه أقدم شرطي على وضع ركبته على عنقه وهو رهن الاعتقال منبطحا على بطنه، ما أدى إلى مقتله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

احتجاجات أمريكا جورج فلويد

سيناتور أمريكي: نشاط مكثف لـ3 جهات أجنبية باحتجاجات قتل فلويد

السعودية رهف القنون تدافع عن حقوق السود: شريكي منهم

ترامب يهدد بنشر الجيش للسيطرة على احتجاجات الشوارع

إلهان عمر تنعي والدها بعد وفاته بكورونا

مشروع قانون يتهم إلهان عمر بالماركسية ومعاداة أمريكا

بالفيديو | أنصار ترامب يدعون لاغتيال الديمقراطيين.. وإلهان عمر تتهم الإعلام الأمريكي بالنفاق