السعودية رهف القنون تدافع عن حقوق السود: شريكي منهم

الاثنين 1 يونيو 2020 04:15 م

أعلنت الفتاة السعودية اللاجئة في كندا "رهف القنون"، تضامنها مع حقوق أصحاب البشرة السوداء في ظل الاحتجاجات التي تشهدها أمريكا إثر مقتل "جورج فلويد"، مشيرة إلى أن شريكها من أصحاب البشرة الداكنة.

وقالت "رهف" في تغريدة على "تويتر": "حياة السود مهمة وهذا ليس موقفا سياسيا، بل من أساسيات حقوق الإنسان"، على حد تعبيرها.

وأضافت: "لدي شريك أسود لكن هذا ليس السبب الذي دفعني للتحدث عن الظلم الذي يتعرض له أصحاب البشرة السوداء، القضية دائما تتعلق بحقوق الإنسان"، مؤكدة أن "حياة السود مهمة اليوم وغدا وفي المستقبل".
 

وتشهد جميع الولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجات على مقتل "جورج فلويد"، منذ الثلاثاء الماضي، متحولة إلى أحداث عنف بين المحتجين والشرطة.

وتجمع مئات المحتجين حول البيت الأبيض في العاصمة واشنطن، منذ مساء السبت مرددين شعارات مثل "العدالة لفلويد"، "لا سلام بدون عدالة"، "لا أستطيع التنفس"، "حياة السود مهمة".

ومع تصاعد التوتر بين الشرطة والمحتجين، أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لدفع المحتجين للخلف بعيدا عن حديقة البيت الأبيض، فيما رد المحتجون بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه.

والإثنين الماضي، أوقفت شرطة مينيابوليس الأمريكية، "فلويد" بشبهة الاحتيال، وأثناء توقيفه أقدم شرطي على وضع ركبته على عنقه وهو رهن الاعتقال منبطحا على بطنه، ما أدى إلى مقتله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رهف القنون المظاهرات في أمريكا

إصابة 2 من طاقم رويترز أثناء تغطية الاحتجاجات الأمريكية

رهف القنون تنشر رسالة فتاة سعودية هربت مع شقيقها المثلي

رهف القنون: أتلقى رسائل من سعوديات ساعيات للهروب بسبب الاضطهاد

صديق رهف القنون: لم نتزوج وفحص DNA كشف أن ابنتنا ليست من صلبي